الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد ماذا حدث لمتظاهر اعترض موكب نتنياهو

نشر بتاريخ: 07/10/2018 ( آخر تحديث: 09/10/2018 الساعة: 09:27 )
شاهد ماذا حدث لمتظاهر اعترض موكب نتنياهو
بيت لحم- معا- تعرض إسرائيلي لهجوم من أحد حراس نتنياهو، عندما اعترض، أمس السبت، موكب رئيس الوزراء خلال مظاهرة ضد الفساد في بيسان.
ونشر فيديو لحارس الأمن وهو ينهال على غونين بن يتسحاق عنصر "الشاباك" السابق، في نهاية العقد الرابع من العمر، ويطيح به أرضا بعد أن وقف في وجه موكب نتيناهو، قبل أن تحضر الشرطة وتعتقله.
وفي اعقاب التحقيق معه لعدة ساعات قال بن يتسحاق إن الشرطة وجهت له تهمة التسبب بإصابة عنصر الأمن الذي هاجمه وتعطيل حركة السير.
وقال بن يتسحاق لصحيفة "هآرتس": وقفت أمام موكب رئيس الوزراء، وصرخت له قائلا: سيدي أنت متهم بالفساد، والأمر التالي الذي اتذكره أني كنت مطروحا أرضا على قارعة الطريق.
واضاف أن الوقوف والتظاهر أمر قانوني ولا يعرض حياته (نتيناهو) أو حياة أي شخص آخر للخطر، مشيرا إلى أنه أصيب برضوض في أضلاعه وكدمات في يده.
وتظاهر أمس حوالي 100 شخص في بيسان ضد الفساد وارتدوا قمصان كتب عليها جريمة الوزير، بينما لم يسمح للصحافيين بالوصول لتغطية الحدث.
وتحقق الشرطة الإسرائيلية مع نتنياهو في ستة ملفات على الأقل مفتوحة حاليا ضده بتهمة الفساد، وقد أوصت في 13 شباط/ فبراير بتوجيه التهم إليه في اثنين منها.