الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية غزة تختتم أول بطولة للرياضة المائية المدرسية

نشر بتاريخ: 08/10/2018 ( آخر تحديث: 08/10/2018 الساعة: 14:36 )
تربية غزة تختتم أول بطولة للرياضة المائية المدرسية
غزة- معا- اختتمت الإدارة العامة للأنشطة التربوية بوزارة التربية والتعليم العالي وبالتعاون مع جهاز الشرطة البحرية بغزة البطولة المركزية للسباحة للمرحلتين الأساسية والثانوية للبنين، وهي أول بطولة للرياضة المائية المدرسية تنفذها الوزارة، وقد حملت في نسختها الأولى اسم الراحل جهاد أبو غزة أحد موظفي الوزارة.
وحضر فعاليات اختتام البطولة التي أقيمت على مسبح البحرية بغزة د. زياد ثابت وكيل الوزارة، والعميد محمد خلف مدير جهاز البحرية، وأ. هاني الهور نائب مدير عام إدارة الأنشطة، وعدد من المدراء العامين، ومسؤولي جهاز البحرية وذوي الفقيد الراحل أبو غزة.
وأكد د. ثابت أن هذه البطولة هي الأولى التي تقام على مستوى الوزارة إضافة إلى الأنشطة العديدة التي توليها الوزارة اهتماماً وتقيمها على مدار العام، حاثاً الإدارة العامة للأنشطة بإقامة العديد من البطولات المائية.
وطالب الوكيل الجهات المعنية بالاهتمام بالطلبة، وأن يكون لهم رعاية خاصة ليرفعوا اسم فلسطين في المحافل الدولية، شاكرا جهاز البحرية لدورة الكبير في إنجاح البطولة.
وشارك في البطولة 70 طالبا منتخبا من كل مديرية شاركوا في السباقات التالية الـ50 م حرة، 50 م ظهر، 50 م صدر، 50 م فراشة، 200 م تتابع، وذلك بإشراف حكام من جهاز البحرية.
وحصلت مديرية تعليم شمال غزة على المركز الأول بمجموع 115 نقطة، فيما حصلت مديرية غرب غزة على المركز الثاني ب70 نقطة، فيما ذهب المركز الثالث لمديرية الوسطي بـ50نقطة.
في نهاية البطولة تم توزيع الهدايا والكؤوس على الفائزين، وتقديم درع الوفاء لأهل المرحوم أبو غزة من قبل الوزارة.