الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انطلاق المسير البحري لكسر الحصار

نشر بتاريخ: 08/10/2018 ( آخر تحديث: 08/10/2018 الساعة: 23:12 )
انطلاق المسير البحري لكسر الحصار
غزة- معا- أصيب مواطنان على شاطئ بحر شمال قطاع غزة، مساء اليوم الاثنين، عندما اطلقت قوات الاحتلال النار على المشاركين في المسير البحري الحادي عشر لكسر الحصار.
وأفاد مراسل معا أن الشبان أشعلوا عشرات الاطارات المطاطية، فيما اطلقت قوات الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز باتجاه المتظاهرين.
وتوافد المواطنون إلى منطقة الحدود البحرية الفاصلة "زيكيم" شمال القطاع، دعما للمسير البحري الذي يأتي في في اطار فعاليات الاحتجاج التي تنظم كل جمعة قرب السياج الحدودي شرق القطاع.
ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار الجماهير الفلسطينية لمواصلة الزحف والمشاركة الحاشدة في مسيرات الجمعة القادمة "جمعة انتفاضة القدس" وفاءً لأبطال المقاومة الذين استشهدوا دفاعاً عن القدس وتأكيداً على التمسك بها عاصمة أبدية لفلسطين.
وقالت الهيئة في بيان وصل معا: "لن نوقف حراكنا الا بتحقيق مطلبنا بكسر الحصار عن غزة، وحقنا بالحياة سننتزعه من بين انياب الاحتلال ورهان الاحتلال واعوانه على عامل الوقت فاشل".
ودعت الهيئة للمشاركة في فعاليات المسير البحري، داعية لضرورة تضافر وزيادة الزخم في الجهود لتوسيع الفعاليات الشعبية والمسيرات الاحتجاجية لتشمل الاراضي الفلسطينية في الداخل والشتات رفضا لسياسات الاحتلال، للمطالبة بإنهاء الحصار الإسرائيلي المفروض منذ عقد على القطاع، وتثبيت حق اللاجئين في العودة إلى ديارهم التي هجروا منها قبل 70 عاما.