الأخــبــــــار
  1. الاحتلال يطلق النار صوب فلسطينيين اجتازا السياج في محيط قطاع غزة
  2. الحمد لله: وضعنا سيناريوهات لمواجهة الحصار المالي ولم نقترض من البنوك
  3. الحمد الله: شكلنا لجنة وزارية مع القطاع الخاص لتطوير العمل المشترك
  4. ترامب يرشح ديفيد ساترفيلد سفيرا في أنقرة
  5. استشهاد 15 جنديا مصريا بهجوم مسلح في سيناء
  6. اسرائيل تستخدم حيلا قضائية لشرعنة البؤر الاستيطانية في الضفة الغربية
  7. اطلاق نار على المزارعين والصيادين بغزة واحتراق آلية عسكرية خلف السياج
  8. 2800 وحدة استيطانية جديدة في القدس
  9. قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من الضفة
  10. أجواء باردة وأمطار فوق معظم المناطق
  11. مصر تبحث مع اللجنة اليهودية الأمريكية استئناف عملية السلام
  12. وزير خارجية عمان يلتقي تسيفي ليفني
  13. استدعاء سفيرة إسرائيل في بولندا لـ "جلسة توبيخ"
  14. الأمم المتحدة تحذر من خطورة الأوضاع في غزة
  15. البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة سعد الحريري
  16. ارتفاع أسعار النفط عالميا
  17. فوز حركة "فتح" بانتخابات نقابة الطب المخبري
  18. البرلمان اللبناني يمنح الثقة لحكومة سعد الحريري
  19. الجبير: إيران تدعم حماس والجهاد لتقويض السلطة الفلسطينية
  20. انتخابات العربية للتغيير: الطيبي أولا والسعدي ثانيا

إطلاق كتاب "التضامن" لخبير اقتصادي عالمي في "خضوري"

نشر بتاريخ: 09/10/2018 ( آخر تحديث: 09/10/2018 الساعة: 11:10 )
طولكرم- معا- أطلق الخبير الاقتصادي الدولي البروفيسور "فتالي كوشكن"، في جامعة خضوري كتابه " التضامن" الذي يشرح فيه نظريته الاقتصادية العالمية الجديدة.

وجاء إطلاق كتاب التضامن خلال إستضافة جامعة خضوري للبروفيسور كوشكن مؤسس أكاديمية التضامن في إسبانيا، والمحاضر في جامعة موسكو الحكومية وصاحب نظرية الاقتصاد الجديدة التضامن الذي يطرحها بدلا من النظريات الاقتصادي الرأسمالية.

وألقى البروفيسور الروسي محاضرة متخصصة بعنوان "التضامن كنموذج للاقتصاد الاجتماعي العالمي"، أمام العشرات من طلبة كلية الإدارة والأعمال في جامعة خضوري، بحضور مساعد رئيس الجامعة للتعاون الدولي د. ضرار عليان وكادر الجامعة الأكاديمي من كلية الاقتصاد والأعمال والأكاديميين الفلسطينيين من خريجي الجامعات الروسية.

وقدم البروفيسور كوشكن محاضرة حول نظرية التضامن التي ابتكرها والتي تعارض تركز الثروات في أيدي 5% من سكان الكرة الأرضية وهي نظرية اقتصادية يعتبرها خبراء الاقتصاد بديلا عن الاقتصاد الرأسمالي.

واعتبر كوشكن أن النظام الاقتصادي الرأسمالي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية لن تقدم للقضية أي حلول مبنية على المساواة والعدالة والقانون الدولي، بل تحاول الولايات المتحدة عبر إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تصفية القضية عبر تقديم مبالغ وتسهيلات مالية.

وتابع تقوم الإدارة الأمريكية بالضغط على الفلسطينيين عبر قطع الدعم المالي لإجبارهم على حل يُصفي قضيتهم، وهذا ما بإمكان النظام الرأسمالي فعله عبر الضغط المالي أو تقديم حلول مالية، وليس حلولا جذرية للقضية.

وخلال لقاء الخبير الاقتصادي الدولي الروسي بإدارة جامعة خضوري والأكاديمين العاملين في الجامعة، تم بحث آلية توطيد العلاقات بين خضوري وجامعة موسكو- حيث تصنف الأخيرة ضمن المئة جامعة الأكثر تأثيرا في العالم، والتي يترأس مجلس أمنائها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وتم بحث أهمية تبادل الخبرات وابتعاث الكوادر البشرية المتخصصة في شتى المجالات( الهندسة والاقتصاد والزراعة)، إضافة إلى وضع آلية وتصور بالشراكة مع باحثين وخبراء فلسطينيين لتأسيس نموذج لنظام تعليم متكامل مرتكز على الاقتصاد التضامني واقتصاد المعرفة، يتلاءم مع الواقع الفلسطيني ويسّهل على الفلسطينيين تحقيق طموحهم ببناء دولة مستقلة ذات اقتصاد قابل للحياة والتطور.

وأبدى البرفيسور الروسي كوشكن إستعداد الأكاديمية التي يقودها لتبني الأفكار الاقتصادية الريادية التي تتلاقى مع النظام الاقتصاد التضامني التي تطرحه الأكاديمية، ليشكل حاضنة للأفكار الفلسطينية الاقتصادية التي تنسجم مع نظرية"التضامن" الاقتصادية.

يذكر أن الخبير الاقتصادي الدولي كوشكن يعتبر أحد أهم الاقتصاديين العالميين، وهو مناصر للقضية الفلسطينية، ومهتم في تقديم حلول إستراتيجية للقضية الفلسطينية على الصعيد الاقتصادي، سيما أنه يحمل أفكارا وحلولا اقتصادية غير تقليدية ويتمتع بشبكة علاقات أكاديمية واقتصادية على مستوى العالم.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018