الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس نيابة الاحداث يعقد ورشة للأطفال في قرية SOS

نشر بتاريخ: 11/10/2018 ( آخر تحديث: 11/10/2018 الساعة: 12:59 )
رئيس نيابة الاحداث يعقد ورشة للأطفال في قرية SOS
بيت لحم- معا- استضافت قرية الأطفال SOS بيت لحم ثائر خليل رئيس نيابة حماية الأحداث.
جاء ذلك في اطار تمكين الأطفال من معرفة حقوقهم القانونية، وتعاون الجهات الحكومية مع مؤسسات المجتمع المحلي في نشر الوعي لدى الاطفال حول أهمية حقوقهم القانونية وخلق الوعي لدى الأطفال والعمل على تطبيق اجراءات التبليغ والاستجابة لقضايا حماية الطفل.
وأكد خليل خلال ورشة عمل قدّمها للأطفال في قرية SOS على أهمية تمكين الأطفال فيما يخص القوانين التي تتعلق بحمايتهم وحقوقهم وقدّم ملخص حول عمل النيابة الذي يأتي من منطلق ايمانها بأهمية الشراكة مع الاطفال اينما وجدوا بشكل فردي او من خلال مؤسسات المجتمع المدني. 
يذكر أن نيابات الاحداث منتشرة في 13 محافظة من محافظات الوطن، بواقع 34 عضو نيابة يعملون مع الأطفال ويحققون في الجرائم والانتهاكات التي تقع للأطفال الضحايا في المجتمع، كما أن النيابة تشرف على اجراءات حماية ودمج الاطفال في المجتمع.
ونظمت الورشة من خلال برنامج قرية الأطفال SOS، بحضور ما يقارب 40 طفلا من البرامج، وتخلل ورشة العمل نقاشات واسعة بين الأطفال ورئيس نيابة الأحداث حول ماهية الانتهاكات التي يتعرض لها الاطفال في المجتمع ولمن يجب التبليغ في حال وقوع الخطر على الطفل، اضافة الى التعريف ببعض القوانين التي تحمي حقوق الأطفال ومن شأنها أن تعزز لديهم الشعور بالأمان والحماية.
بدورها، قالت منسقة حماية الطفولة في برنامج قرى الاطفال SOS فلسطين اسلام عياش ان قرى الأطفال تعمل على تطبيق مباديء سياسة الحماية المتمثلة في خلق الوعي لدى الأطفال والعمل على تطبيق اجراءات التبليغ والاستجابة لقضايا حماية الطفل ومشاركة الشباب وتمكينهم من اجل الدفاع عن حقوقهم والترويج لها من منطلق الايمان ببناء شخصية الطفل وهو صغير أفضل من ترميمه عندما يكبر.