الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشاعر: مؤسسات المجتمع المدني شريك أساسي في العمل الاجتماعي

نشر بتاريخ: 11/10/2018 ( آخر تحديث: 11/10/2018 الساعة: 17:07 )
الشاعر: مؤسسات المجتمع المدني شريك أساسي في العمل الاجتماعي
رام الله - معا- أكد وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، أهمية الدور الذي لعبته مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية خلال المسيرة الوطنية الفلسطينية، حيث كانت الرافعة الأساسية للمشروع الوطني، والحامية للنسيج الاجتماعي خلال العقود الماضية، وما زالت تعمل بشراكة مع مؤسسات الحكومة لتقديم الخدمات الفضلى للمواطنين.
جاء ذلك خلال لقاء عقده الشاعر في مقر الوزارة بمدينة رام الله، اليوم الخميس، مع عدد من ممثلي مؤسسات المجتمع المدني في محافظة جنين، حيث جرى بحث سبل التعاون والتنسيق المشترك مع الوزارة للاستجابة لأولويات المحافظة التنموية.
وشدد الشاعر على أهمية تصويب أوضاع الجمعيات الخيرية وتطوير عملها، من خلال مجموعة متكاملة من النظم والأطر السلوكية والأخلاقية والإدارة الحكيمة، والاستعانة بالخبراء للنهوض بواقعها، لتصب في مصلحة وخدمة الفئات الفقيرة والمهمشة، في اطار اجندة السياسات الوطنية والمساءلة.
وشدد الشاعر على ضرورة تعزيز العمل التطوعي والمشاركة والمصداقية وقبول المحاسبة، لافتا إلى أن الوزارة تولي اهتماما خاصا للشراكة الفاعلة مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الخيرية العاملة في الوطن، وتؤمن بأهمية تعزيز دورهم ودعمهم للمساهمة في تحقيق التنمية الاجتماعية.
وأوضح أن الحكومة حريصة على تلبية احتياجات المواطنين ضمن امكانياتها، كما تولي اهتماما لبناء جسور الاتصال والتواصل مع كل مكونات المجتمع، وتعزيز الشراكة والعمل مع مؤسسات المجتمع المدني، مثمنا دور محافظة جنين في تعزيز مسيرة النضال الوطني.
وتعهد الشاعر بنقل مطالب واحتياجات محافظة جنين في المجال الاجتماعي وغيره، لرئيس الوزراء والحكومة، للعمل على معالجتها، كما أوعز لمدير مديرية التنمية الاجتماعية في المحافظة بضرورة تعزيز الخدمات التي تقدمها وزارة التنمية الاجتماعية في محافظة جنين بالشراكة مع الأطراف المعنية.