الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

كيف يمكن حذف حساب "فيسبوك" دون خسارة الذكريات؟

نشر بتاريخ: 12/10/2018 ( آخر تحديث: 12/10/2018 الساعة: 09:30 )
كيف يمكن حذف حساب "فيسبوك" دون خسارة الذكريات؟
بيت لحم- معا- ربما ترغب في وقت ما بحذف حسابك على "فيسبوك" والتخلص منه نهائيا، ولكن تخشى خسارة جميع الصور ومقاطع الفيديو.
صحيفة "ذا صن" عرضت طرق تنزيل الصور ومقاطع الفيديو، وكذلك كيفية حذف حساب "فيسبوك" مرة واحدة وللأبد، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:
1- سجل الدخول إلى حسابك على "فيسبوك" على جهاز الكمبيوتر، وانتقل إلى الإعدادات.
2- اضغط على خيار معلومات "فيسبوك" الخاصة بك، ومن ثم تنزيل المعلومات.
3- انتقل إلى الأسفل قليلا واضغط فوق إلغاء تحديد الكل.
4- اضغط على خيار الصور ومقاطع الفيديو، بحيث تظهر علامة في المربع الصغير على اليمين.
5- انتقل إلى خيار الأصدقاء، لتظهر علامة في المربع الصغير على اليمين.
6- اضغط على "إنشاء ملف"، لتفعيل عملية تنزيل البيانات.
وبعد الانتهاء من ذلك، سترى مربعا يظهر فوق العنوان الفرعي "معلوماتك"، والذي يقول: "ملفك قيد المعالجة". وستستغرق هذه العملية من "فيسبوك" بضع دقائق إلى ساعة، حتى يصبح ملفك قابلا للتنزيل اعتمادا على كمية البيانات المتوفرة لديك.
وعندما يصبح الملف جاهزا، يمكنك تنزيله بالضغط فوق علامة التبويب "الملفات المتاحة"، ثم الضغط على خيار "التحميل". وفي حال استغرق تنزيل الملف بعض الوقت، يمكنك إعادة تحميل صفحة "تنزيل معلوماتك" مرة أخرى.
وبعد ذلك، يمكنك حذف حسابك على فيسبوك نهائيا، من خلال اتباع الإعدادات، ثم معلوماتك على "فيسبوك"، ثم حذف حسابك ومعلوماتك، وأخيرا حذف الحساب.
وبدلا من ذلك، يمكنك أيضا الوصول إلى صفحة "حذف حسابي" مباشرة، حيث يمكنك إدخال كلمة المرور والضغط فوق متابعة، ثم الضغط فوق خيار حذف الحساب، ما يؤدي إلى حذف حسابك نهائيا، على الرغم من أنك تحتاج إلى الانتظار 30 يوما قبل اكتمال الحذف النهائي فعليا.
يشار إلى أنه في حال سجلت الدخول إلى فيسبوك في أي وقت خلال فترة الثلاثين يوما، فسيتم إلغاء عملية الحذف وسيتعين عليك البدء من جديد.