الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الفدائي" يتوج بلقب بطولة الكأس الذهبية

نشر بتاريخ: 12/10/2018 ( آخر تحديث: 20/10/2018 الساعة: 10:31 )
"الفدائي" يتوج بلقب بطولة الكأس الذهبية
دكا - معا- الموفد الاعلامي - سلمت رئيسة الوزراء البنغالية حسينة واجد ابنة المرحوم نجيب الرحمن مؤسس الدولة البنغالية والسفير الفلسطيني يوسف رمضان واعضاء اللجنة المنظمة للبطولة المنتخب الفلسطيني لكرة القدم" الفدائي " الكأس الذهبية لبطولة بنغلادش التي شاركت فيها ستة منتخبات.
وقد فاز الفدائي في المباراة النهائية التي جرت مساء الجمعة 12/10/2018 في العاصمة البنغالية دكا على المنتخب الطاجيكي بركلات الترجيح بالنتيجة 4/3 في مباراة مارثونية لم تحسم الا بعد شوطين إضافيين وبركلات الترجيح .
وحصد الفدائي الاخضر واليابس من جوائز البطولة حيث حصل لاعبنا عبد اللطيف البهداري على جائزة افضل لاعب في البطولة ،بعد ان كان قد فاز في السابق مرتين بجائزة افضل لاعب في المباراة، فيما حصل حارس المرمى الفلسطيني رامي حمادة على جائزة افضل لاعب في المباراة، والحارس الطاجيكي على جائزة افضل حارس في البطولة .
وفيما يلي التفاصيل :

الشوط الاول :
بداية جيدة للمنتخب الطاجيكي الذي لعب بطريقة 4/4/2 فيما لعب منتخبنا بطريقة 4/2/3/1 .
حاول المنتخب الطاجيكي في الدقائق الاولى تسجيل هدف مبكر واعتمدوا على الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين واضطر رامي حمادة الى التدخل مرتين لصد الكرات الطاجيكية ، الاولى جاءت من ركنية ، والثانية من تسديدة مباشرة .
بعد الدقيقة " 12" تحرك الفدائي وقاد مهاجمونا سلسلة من الهجمات تألق الحارس الطاجيكي في صدها جميعا .
الاولى جاءت من تسديدة سامح مراعبة التي جاءت بجوار القائم ، ثم تكررت المحاولة في الدقيقة " 14" من عرضية هلال موسى التي طالت على اسلام البطران .
ثم تدخل عبد الله جابر وسدد كرة جاءت ايضا بجوار القائم .
ووسط هذه المحاولات الفلسطينية جاء تهديد كروف الطاجيكي لمرمانا خطيرا في الدقيقة " 21" ليتدخل البهداري ويخرجها ركنية .
في الدقيقة" 22" جملة تكتيكية فلسطينية وهجمة منظمة أفضت الى تسديدة رائعة من هلال موسى ابعدها الحارس .
وفي الدقيقة " 25" حصل خالد سالم لنفسه كرة توغل فيها لعمق المنطقة الطاجيكية وبالرغم من تعثره الا انه سددها جميلة في القائم .
ثم تسديدة رائعة من اسلام البطران في الدقيقة في الدقيقة" 32" ابعدها الحارس من سقف المرمى .
بطاقة حمراء للاعب الطاجيكي فاتكلوف لتعمده ضرب اللاعب سامح مراعبة فيما حصل لاعبنا محمد باسم على بطاقة صفراء .
وفي الدقائق الاخيرة من الشوط سدد هلال موسى كرة جاءت بين يدي الحارس لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي .
الشوط الثاني :
تبديل بخروج اسلام البطران ودخول جونثان سوريا
واصل الحارس الطاجيكي تأـلقه بعد ان اخرج كرة عبد الله جابر في الدقيقة "57 " الى ركنية من تسديدة هائلة .
كرة طاجيكية مرتدة كادت ان تصيب شباك الفدائي عن طريق اللاعب كامروف لولا تدخل تامر صلاح .
خرج هلال موسى ودخل عدي الدباغ
لم تجد نفعا محاولات الكتيبة الفدائية بالرغم من تنوع هجماتها وفي الدقيقة "83 " خرج خالد سالم ودخل محمود عويسات وانتهى الوقت الاصلي بالتعادل السلبي ليصار الى شوطين إضافيين .
الشوط الإضافي الأول :
تبديل للفدائي بخروج محمد باسم ودخول محمد درويش، بطاقة صفراء للاعبنا مصعب البطاط، وسدد بابلو برافو قذيفة أبعدها الحارس الطاجيكي لينتهي الشوط بالتعادل السلبي .
الشوط الثاني :
بطاقة صفراء للاعبنا محمد درويش ، كرة ثابته في الدقيقة " 114 من قبل جونثان سوريا سددها برأسه سامح مراعبة علت العارضة بقليل .كما شهد هذا الشوط تبديل للحارس الطاجيكي لتبقى النتيجة على حالها وينتهي الشوط الإضافي الثاني بالتعادل ليصار الى ركلات الترجيح .
ركلات الترجيح :
استطاع لاعبو الفدائي حسم النتيجة وسجلوا اربع ركلات مقابل الفريق الطاجيكي الذي سجل ثلاثة واستطاع اللاعب رامي حمادة حارس الفدائي من صد ركلتان ترجيحيتان ،لينتهي اللقاء بفوز منتخبنا بالنتيجة 4/3 .
مثل الفدائي في المباراة النهائية كل من : رامي حمادة ، عبد الله جابر ، عبد اللطيف البهداري ، تامر صلاح ، مصعب البطاط ، بابلو برافو ، محمد باسم ، سامح مراعبة ، هلال موسى ، اسلاك البطران ، خالد سالم ، جونثان سوريا ، محمد درويش ، محمود عويسات ، عدي الدباغ .
سجل لمنتخبنا من ركلات الترجيح :
جونثان سوريا ، محمود عويسات ، مصعب البطاط و عبد اللطيف البهداري .