الثلاثاء: 19/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرار تختتم مشاركتها بالمؤتمر الرياضي الدولي الخامس بعُمان

نشر بتاريخ: 14/10/2018 ( آخر تحديث: 14/10/2018 الساعة: 13:44 )
جرار تختتم مشاركتها بالمؤتمر الرياضي الدولي الخامس بعُمان
رام الله- معا- اختتمت د. سبأ جرار رئيس الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية والمحاضرة في الجامعة العربية الأميركية مشاركتها الناجحة في المؤتمر الرياضي الدولي الخامس، الذي عقد في جامعة السلطان قابوس في العاصمة العمانية مسقط تحت عنوان: "إدارة المبادرات في المجال الرياضي (الاستثمار والتطوير) في الفترة الواقعة بين السابع والتاسع من الشهر الجاري، واستهدف طلبة قسم التربية الرياضية في الجامعة.
واشتمل المؤتمر الذي شارك فيه الإعلامي سامح الدهشان ومشرفو التربية والتعليم ونجوم رياضيون من الجيل الذهبي بكرة القدم العمانية وهم: إسماعيل العجمي وطلال الخلفان وحسن مظفر، على ورشات عمل ومحاضرات حول الاستثمار والتطوير في المجتمع، وربط ذلك بالمفهوم الاممي وخطة التنمية للأمم المتحدة 2030 والتي اعتبرت الرياضة أداة فاعلة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر انطلاقا من المباديء الأربعة وأهمها التمكين والمشاركة.
وتضمنت الورشة العديد من الإستراتيجيات التي زادت من تفاعل المشاركين، ومكنت المدربة من تحقيق الأهداف كاملة وإطلاق المبادرة الأولى للمشاركين تحت شعار "صورة لصناعة الفرح"، ومبادرة تخص النجوم الرياضيين وطرق إستثمار تاريخهم وقدراتهم لخدمة المجتمع.
وأقام الحبسي، رئيس اتحاد الخليج للإعلام الرياضي غداء عمل رسمي للدكتور سبأ جرار ضم كلا من: القبطان طالب بن خميس الوهيبي، رئيس اتحاد الهوكي العماني، ونائب رئيس اتحاد الكرة العماني محسن بن حمد بن علي المسوري ، ومحمد سليمان اليحمدي، مدير عام الأنشطة الرياضية في وزارة الشباب والرياضة.
وأثمر اللقاء عن مجموعة من الأفكار حول سبل التعاون وتبادل الخبرات من خلال الاتحاد الفلسطيني للثقافة للربط بين جهات الاختصاص في سلطنة عمان وفلسطين لما يرفع من مستوى الرياضة التنافسية وتبادل الخبرات بين البلدين الشقيقتين، وتطوير المجال البحثي لمعالجة نقاط الضعف ورفد عملية التطوير.