عـــاجـــل
بدء توافد المتظاهرين للمشاركة بالمسير البحري السادس عشر شمال قطاع غزة
الأخــبــــــار
  1. شرطة طولكرم تفك لغز مقتل مواطن يعمل بالصرافة وتقبض على 3 مشتبه بهم
  2. النيابة: الإشغال الشاقة 10 اعوام لمدان بقضية هتك عرض
  3. الخارجية: صمت المجتمع الدولي يُغذي تصعيد جرائم المستوطنين
  4. الهلال الاحمر: 8 اصابات بالرصاص المطاطي و60 بالاختناق بمواجهات عوريف
  5. الاحتلال يهدم منشآت تجارية في قرية جبل المكبر جنوب القدس
  6. وزير التعليم الإسرائيلي: منذ سنوات طويلة إسرائيل لم تعد تربح في الحروب
  7. وفد من الاتحاد الاوروبي على رأسه نائب ميلادينوف يصل قطاع غزة
  8. جنرال إسرائيلي: حزب الله يسعى للتموضع في الجولان لخلق جبهة ثانية
  9. وصول وفد من الاتحاد الاوروبي على رأسه نائب ميلادينوف عبر حاجز "ايرز"
  10. نتنياهو: سنواصل العمل حتى لو أسقط شركاؤنا الحكومة
  11. عاصفة ثلجية ضربت نيويورك اوقعت سبعة قتلى وعدد من الجرحى
  12. مستوطنون يهاجمون منازل المواطنين في قرية عوريف جنوب نابلس
  13. الاحتلال يعتقل 7 مواطنين
  14. 4 اصابات برصاص الاحتلال في قرية دير ابومشعل قرب رام الله
  15. الشرطة تقبض على متهمين بقضية قتل وسطو بطولكرم
  16. الكويت تدعم الميزانية الفلسطينية بـ50 مليون دولار
  17. شرطة طولكرم تضبط كميات كبيرة من المخدرات وتعتقل 3 تجار
  18. فلسطين تشارك باجتماعات الجمعية العامة الـ87 للانتربول
  19. مؤتمر صحفي لنتانياهو الليلة الساعة ٨ -الأرجح حل الكنيست

حصاد الأسبوع السادس لدوري الدرجة الأولى "الاحتراف الجزئي"

نشر بتاريخ: 15/10/2018 ( آخر تحديث: 20/10/2018 الساعة: 09:28 )
قلقيلية- معا- أفضت مباريات الأسبوع السادس من دوري الدرجة الأولى " الاحتراف الجزئي" في المحافظات الشمالية بنتائج قلبت الموازين مرةً أخرى في جدول الترتيب ، وكان أكثر المستفيدين من هذه النتائج لهذا الأسبوع أندية العبيدية وأندية قلقيلية الإسلامي والأهلي والعربي الصفافي على التوالي بعد أن حققت فرقهم الفوز في هذا الأسبوع في مباريات صعبه على أندية العيسوية وطوباس المتصدر السابق وجنين فيما تأزم وضع نادي الخضر في قاع الترتيب بخسارته البيتية أمام العربي ، وبقيت أندية القوات والأبناء ودورا والهلال تراوح مكانها في اللائحة بالتعادلات الإيجابية.

والى تحليل سريع لنتائج المباريات الست:-

1- نادي جنين ونادي أهلي قلقيلية ( 1 – 4 )

في المباراة الأولى التي جمعت الفريق الجنيني وممثل محافظة جنين مع نادي أهلي قلقيلية انتهت بتفوق الأهلي القلقيلي نتيجةً ولعباً في المباراة التي استضافها ستاد الجامعة العربية الأمريكية جاء ذلك بالرغم من الغيابات في الفريق القلقيلي إما بسبب الإصابات أو البطاقات الملونة.
واثبت لاعبوا الأهلي بأنهم بدأوا يدخلون في الفورمة الكروية، وليس هذا فحسب وبدأ يظهر الإنتاج والحصاد من الفرق المساندة للنادي الأهلي من خلال مشاركة صغار اللاعبين بسنهم والكبار بأدائهم الرجولي أمثال صالح نصر الله ورشيد شواهنه وصهيب ملوح، الأهلي فاجأ جنين بمعقله بأداء جيد وتناقل للكرات خلال الشوطين أدت إلى هذه النتيجة الكبيرة، ولا ننسى دور المدرب تيسير عامر الذي وظف اللاعبين في أماكنهم خلال المباراة، لاعبو نادي جنين حاولوا مجاراة الأهلي ووصلوا إلى المرمى ولكن حارس الأهلي الكبير بعطائه غسان علي كان لهم بالمرصاد، الأهلي بعد الفوز صعد إلى المركز الخامس برصيد تسع نقاط فيما تراجع جنين للمركز السادس بنفس الرصيد السابق تسع نقاط. لقاء أهلي قلقيلية القادم سيكون أمام نادي أبناء القدس على ملعب طولكرم ، فيما سيقابل نادي جنين نادي طوباس في مباراة الديربي على ستاد الجامعة العربية الأمريكية.

2- نادي أبناء القدس ونادي دورا ( 1 – 1 )

في المباراة الثانية التي جمعت الجارين في اللائحة وأصحاب المراكز التاسعة والعاشرة أبناء القدس ودورا على التوالي انتهت بالتعادل الإيجابي ليجني كل فريق نقطة من هذه المباراة التي جرت أحداثها ستاد الشهيد فيصل الحسيني.النتيجة لم يستفيد منها الفريقين بشكل عام حيث أبقتهما في النصف السفلي من الجدول. أبناء القدس من أكثر الفرق تحقيقاً للتعادل في الدوري حتى الآن بواقع ثلاث مباريات، وفاجأ الجميع بأدائه لغاية الآن حيث تحضر جيداً للدوري ولدية مجموعه من اللاعبين الجيدين والذين نافسوا الموسم الماضي للصعود للاحتراف الجزئي، وحتى هذه المباراة لم يقدم الفريق بشكل عام ما هو مطلوب منه. أما شباب دورا لغاية هذه المباراة ما يزال يراوح مكانه والنتائج متذبذبة لا تلبي الطموحات لإدارة النادي والجماهير.المباراة القادمة لدورا ستجمعه مع نادي العيسوية على ستاد دورا الدولي، فيما سيقابل أبناء القدس نادي أهلي قلقيلية على ملعب بلدية طولكرم.

3- نادي هلال أريحا ونادي القوات الفلسطينية ( 2 – 2 )

في المباراة الثالثة والتي استضافها ستاد أريحا الدولي يوم الجمعة لم يستطع أبناء الغور نادي هلال أريحا من تحقيق فوز بيتي على حساب نادي القوات الفلسطينية ، الهلال الريحاوي ما زال وضعه في اللائحة غير مستقر وما قبل الأخير برصيد خمس نقاط فقط وكل مباراة على ملعبه لا يستغلها فانه سيخسر كثيراً كون الملعب البيتي للهلال مشعب بالعشب الطبيعي والذي يساعد لاعبي الهلال أكثر من لاعبي الفريق الأخرى التي تأتي للعب على هذا الملعب. نادي القوات الفلسطينية من أكثر الفرق التي حصلت على تعادل خلال الأسابيع الستة وترتيب الفريق حتى الأسبوع السادس بالمركز الثامن برصيد سبع نقاط. النتيجة التي حققها لاعبو القوات جيدة بشكل عام والنقطة ثمينة للفريق من ملعب صعب. المباراة القادمة لنادي هلال أريحا ستكون بيتيه مع إسلامي قلقيلية على ستاد أريحا الدولي، فيما سيقابل نادي القوات الفلسطينية نادي العربي بيت صفافا.

4- نادي العيسوية ونادي شباب العبيدية ( 2 – 3 )

في المباراة الرابعة والتي استضافها ستاد الشهيد فيصل الحسيني يوم السبت الماضي استطاع شباب العبيدية للوصول إلى صدارة دوري الدرجة الأولى " الاحتراف الجزئي" على حساب أصحاب الضيافة نادي شباب العيسوية في مباراة قوية من كلا الفريقين اللذان لعبا مباراة شيقة وأداء ممتع انتهى لصالح العبيدية والذي حسم الفوز والصدارة في آن واحد في هذه المباراة وخاصةً بعد خسارة طوباس أمام الإسلامي، ليرفع شباب العبيدية رصيده إلى ( 13 ) نقطة برأس ترتيب الجدول. أما نادي العيسوية فقد أدى لاعبوه اداءً جيداً ورائعاً وخاصة خلال الشوط الثاني ولولا الهدف المباغت في الدقيقة الثانية من الشوط الأول لكان للمباراة شكل وشأن آخر، الفريق العيساوي لديه لاعبين جيدين وغياب بعض اللاعبين عن التشكيلة في هذا اللقاء اثر على النتيجة النهائية، ليتراجع العيسوية في قائمة الجدول إلى المرتبة الرابعة بنفس الرصيد السابق عشر نقاط.المباراة القادمة لشباب العبيدية ستكون مع نادي الخضر على ستاد الخضر الدولي في مباراة ديربي بيت لحم كبير، فيما سيقابل نادي العيسوية نادي شباب دورا في مباراة خارجية صعبه على ستاد دورا الدولي في افتتاح الأسبوع السابع.

5-نادي إسلامي قلقيلية ونادي طوباس ( 2 – 1 )

المباراة الخامسة والتي جرت أحداثها على ستاد نابلس يوم السبت الماضي والتي كان لنتيجتها اثر في تغيير ترتيب الفرق على اللائحة ، فالإسلامي بعد هذه الفوز قفز للمركز الثالث برصيد ( 11 ) نقطة وتخلى نادي طوباس عن الصدارة لصالح العبيدية بعد هذه الخسارة الثقيلة. الإسلامي تقدم في المرة الأولى والثانية على الفريق الطوباسي واستطاع أبناء المدرب علاء البدرساوي أن ينجزوا المهمة بفوزين متتاليين في مباراة صعبة واجهها الإسلامي ولكن الكلمة الأخيرة كانت لصالحهم. بالمقابل نادي طوباس جاء للمباراة من اجل الفوز يدعمه حضور جماهيري كبير ولكن التسرع وعدم التوفيق لبعض اللاعبين الذين لم يؤدوا المطلوب منهم أدت لهذه النتيجة السلبية لهم، والقاسم المشترك في هذه المباراة أن أندية قلقيلية الأهلي والإسلامي قد استطاعت تحقيق الفوز على الفريق الطوباسي في هذا الدوري. المباراة القادمة لإسلامي قلقيلية ستكون خارجية أمام نادي الهلال الريحاوي على ستاد أريحا الدولي ، فيما سيقابل نادي طوباس في ديربي جنين الكبير على ستاد الجامعة العربية الأمريكية.

6-نادي شباب الخضر و نادي العربي بيت صفافا ( 1 – 2 )

المباراة الأخيرة هذا الأسبوع أدت نتيجتها إلى تأزم موقف فريق شباب الخضر والذي لعب على أرضه وبين جماهيره ليبقى في أسفل ترتيب الجدول برصيد أربع نقاط فقط ، فيما استفاد نادي العربي بيت صفافا من هذا الفوز أن صعد عدة مراكز حتى وصل وسط اللائحة برصيد ثمان نقاط. حتى الأسبوع السادس ، الخضر لا يزال غير مقنع بالأداء ولا النتيجة ومن الممكن أن الوضع الإداري والفني للفريق قد اثر كثيرا وبشكل سلبي على الفريق ولا يوجد حتى الآن أية بوادر من اجل ما يمكن إنقاذه بعد الخسارات الأربعة حتى الآن وهو أكثر الفرق خسارة في الدوري. العربي بيت صفافا استفاد كثيراً من هذا الفوز وأراح إدارة النادي والجماهير واللاعبين بشكل عام ومن الممكن أن يستفيد من ذلك خلال مباراة الأسبوع القادم. والفريق متعادل في كل شيء ففاز وتعادل وخسر في مبارتين على التوالي. المباراة القادمة لشباب الخضر ستكون صعبة للغاية في ديربي بيت لحم أمام المتصدر شباب العبيدية، فيما سيلتقي العربي بيت صفافا نادي القوات الفلسطينية على ستاد الشهيد فيصل الحسيني.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018