الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات- الاحتلال يتصدى لمسير بحري شمال القطاع

نشر بتاريخ: 15/10/2018 ( آخر تحديث: 15/10/2018 الساعة: 19:14 )
اصابات- الاحتلال يتصدى لمسير بحري شمال القطاع
غزة- معا- أصيب 5 مواطنين اليوم الاثنين، برصاص الاحتلال واصيب عدد أخر بحالات اختناق خلال مشاركتهم في المسير البحري الـ 12 شمال قطاع غزة.
وتوافد المواطنون الى الحدود البحرية شمال القطاع ضمن فعاليات المسير البحري الثاني عشر الذي انطلق من ميناء غزة باتجاه شاطئ بحر "زكيم".
وأكد مراسلنا اصابة 5 مواطنين بعدها بدأت قوات الاحتلال المتمركزة خلف السياج البحري بإطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز بكثافة تجاه المتظاهرين، الذين بدأوا بإشعال العشرات من الاطارات المطاطية بمحاذاة السلك عند الحدود البحرية.
ويأتي هذا المسير البحري ضمن الفعاليات المساندة لمسيرات العودة وكسر الحصار التي انطلقت في الثلاثين من آذار الماضي، كما تشارك زوارق الاحتلال في قمع التظاهرات البحرية الاسبوعية.

من جانبها، طالبت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أبناء الشعب في الضفة بالتصدي للمستوطنين والخروج في مسيرات ضد الاحتلال مطالبة المؤسسات الدولية والحقوقية كافة بملاحقة قادة الاحتلال والمستوطنين.
وطالبت الهيئة بضرورة تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء صفحة الانقسام، داعية حكومة الوفاق لوقف كافة الإجراءات العقابية التي فرضت على أبناء الشعب بشكل فوري وعاجل.
وقالت "انتفاضة شعبنا على الحدود الزائلة مستمرة فضحا لارهاب الاحتلال وتبديدا لمؤامرات تصفية القضية الفلسطينية وكسر الحصار".
ودعت الى تشكيل حالة من الاصطفاف الجماهيري والشعبي لمواجهة الاحتلال ومساعيه لتصفية حقوق وثوابت الشعب، داعية الى المشاركة الحاشدة في مسيرات الجمعة القادمة جمعة "معاً غزة تنتفض والضفة تلتحم" الجمعة الـ 30، التي تأتي في إطار مواصلة الحراك الشعبي والجماهيري الممتد.