الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية بيت لحم تناقش قضايا تربوية في اجتماع رؤساء الاقسام

نشر بتاريخ: 17/10/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:10 )
تربية بيت لحم تناقش قضايا تربوية في اجتماع رؤساء الاقسام
بيت لحم- معا- ترأس أ.سامي مروة مدير تربية بيت لحم اجتماعا بحضور مدير الدائرة الإدارية أ. بسام جبر و رؤساء الأقسام.
وافتتح أ.سامي مروّة الاجتماع بكلمة عبر فيها عن اعتزازه بالانتماء الى أسرة مديرية التربية والتعليم التي تخدم أبناء شعبنا من كافة الأطياف، مشدداً في الوقت ذاته على أهمية الوقوف بحزم تجاه الاعتداء على المدارس والمعلمين والطلبة وعدم التهاون في أي خطأ يرتكب في المدارس، مؤكدا دور لجان الضبط والمتابعة في المديرية لنبذ العنف ومتابعة كافة القضايا التربوية في المدارس الحكومية والخاصة على حد سواء وفق الأطر والضوابط الرسمية التي أقرتها وزارة التربية والتعليم العالي واحترام المرجعيات الإدارية والتسلسل الإداري لتنظيم العمل وضمان سير عام دراسي موفق.
وأكد مروّة في حديثه على دور مدير المدرسة القيادي و المحوري في الميدان التربوي لتنفيذ سياسات التعليم والرقي بالعملية التعليمية في بيئة تعليمية تخدم الرسالة التربوية الهادفة الى الانتماء للوطن والعيش المشترك مهيباً بالجميع التأكيد على ايصال الرسائل التربوية في مواقع التواصل الاجتماعي التي يديرها مديري المدارس لتخدم المحتوى الوطني والتربوي بعيداً عن الآراء والمصالح الشخصية.
كما تطرق مروّة الى تعزيز رياض الأطفال الحكومية والخاصة والالتزام بدليل المربي الذي أقرته وزارة التربية والتعليم العالي وتلبية كافة احتياجات الرياض وفق إمكانيات المديرية.
وناقش آليات تعزيز التعليم المهني في المدارس لافتاً الى تعليمات وزير العمل بتسهيل مهام مركز التدريب المهني في بيت جالا لصالح تدريب طلبة التعليم المهني خلال الفترة الصباحية. 
واستعرض مروّة آليات خطة الطوارئ الاستراتيجية والتشغيلية ومدى جهوزية المديرية عند حدوث أي طارئ وأوعز الى الأقسام المعنية في المديرية متابعة الخطة مع المدارس.
من جانبه، ناقش بسام جبر مدير الدائرة الادارية في المديرية، بعض القضايا التي اوعز اليها محافظ بيت لحم كامل حميد للتأكيد على غرس قيم الانتماء للوطن ونبذ كافة اشكال التفرقة بين أبناء شعبنا في المحافظة.