الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوكالة الفلسطينية تستقبل القنصل الفخري لاندونيسيا

نشر بتاريخ: 18/10/2018 ( آخر تحديث: 18/10/2018 الساعة: 13:02 )
الوكالة الفلسطينية تستقبل القنصل الفخري لاندونيسيا
رام الله- معا- استقبلت الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي في مقرها ممثلة بمدير البرامج في الوكالة ديما العرقان والملحق الدبلوماسي خالد أبوقرع القنصل الفخري لجمهورية إندونيسيا في فلسطين مها أبو شوشة، وذلك لوضعها بصورة اخر التطورات المتعلقة بإيفاد دولة فلسطين برئاسة الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي وفد إغاثي لمد يد العون والإغاثة للشعب الاندونيسي الشقيق جراء الزلزال الذي هز البلاد الشهر الماضي. 
وأكدت ديما على أهمية العلاقات التاريخية التي تربط دولة فلسطين بجمهورية إندونيسيا، وقدمت لمحة عن البرامج المختلفة التي تعمل بها الوكالة لتعزيز التعاون جنوب جنوب وأهمية دور هذه البرامج التنموية المختلفة في تعزيز العلاقات بين الدولتيّن الشقيقتين.
وتطرق خالد إلى مهمة الوكالة الإغاثية الاخيرة إلى إندونيسيا والتي جاءت بناءً على تعليمات الرئيس محمود عباس بالتضامن مع الدول الصديقة للشعب الفلسطيني.
كما شكرت مها باسم جمهورية إندونيسيا الجهود الفلسطينيّة الراميّة إلى مساعدة الشعب الإندونيسي الشقيق للخروج من هذه الفاجعة، مؤكدة على أهمية التنسيق المستقبلي في هذا المجال.
وأخيرا اتفق الطرفان على عدد من القضايا التي من شأنها أن تساهم في توطيد روابط التعاون والتقدم ببرامج مستقبلية مشتركة تخدم تحقيق أهدافهم.
يذكر ان دولة فلسطين أرسلت وفداً إغاثياً برئاسة مدير عام الوكالة الفلسطينية للتعاون الدولي عماد الزهيري الأسبوع الماضي إلى جاكرتا لتقديم مساعدات إغاثية باسم الشعب الفلسطيني إلى الشعب الإندونيسي ضمن جهود الوكالة المستمرة لدعم جهود الجانب الإندونيسي في التخلص من اثار هذه الكارثة.