الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

استمرار فعاليات حملة "الوجود مقاومة" التطوعية لقطف الزيتون

نشر بتاريخ: 18/10/2018 ( آخر تحديث: 18/10/2018 الساعة: 15:52 )
استمرار فعاليات حملة "الوجود مقاومة" التطوعية لقطف الزيتون
سلفيت - معا- يستمر اتحاد لجان العمل الزراعي وتحت شعار "الوجود مقاومة" بحملته التطوعية لقطف الزيتون، والتي انطلقت الأسبوع الماضي من قرية ياسوف بمحافظة سلفيت بمشاركة 70 متطوع محلي ودولي، لتمتد لقرية عرابة في محافظة جنين وقرية نعلين في محافظة رام الله، لمساندة المزارعين الفلسطينيين بقطف ثمار الزيتون، وهم الذين تقع أراضيهم بالقرب من المستوطنات أو الجدار أو الشوارع الإلتفافية.
ويطلق العمل الزراعي حملة لمساندة المزارعين في موسم الزيتون بشكل سنوي، بمشاركة مجموعة من المتطوعين الأجانب والفلسطينيين بهدف مساندة أكبر عدد ممكن منهم وهم الذين تعتبر أراضيهم ضمن الأكثر استهدافاً من قبل المستوطنين.
 وتأتي هذه الحملة انسجاماً مع أهداف الاتحاد الرئيسية والتي تتمثل بحماية الأرض ونصرة الفلاح الفلسطيني من جانب، وتعزيز قيمة العمل التطوعي وإعادة الاعتبار له بين أوساط المتطوعين المحليين من طلاب ونشطاء من جانب آخر.
ومن الجدير ذكره أن حملة "الوجود مقاومة" ستمتد حتى تاريخ 25102018 لتغطي مناطق مختلفة من محافظات الخليل وبيت لحم ورام الله، بهدف إسناد ودعم المزارعين في المناطق التي تتعرض لاعتداءات مستمرة من المستوطنين وتتصاعد في موسم قطف الزيتون، وذلك بمشاركة طلاب جامعيين ومتطوعين دوليين ومجموعات تطوعية محلية.