السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللحام: اتهام الزهار للسلطة بإطلاق صواريخ تخريبية هرولة اتجاه الاحتلال

نشر بتاريخ: 18/10/2018 ( آخر تحديث: 18/10/2018 الساعة: 21:38 )
اللحام: اتهام الزهار للسلطة بإطلاق صواريخ تخريبية هرولة اتجاه الاحتلال
بيت لحم - معا- وصف عضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام تصريحات عضو المكتب السياسي لحماس محمود الزهار بأنها انبطاح علني ضمن الهرولة اتجاه اتفاقية منفردة مع الاحتلال.
واشار اللحام في تصريح صحفي الى ان تصريحات الزهار التي قالها عبر شاشة فضائية " فرانس 24" واتهم خلالها السلطة الفلسطينية والرئيس ابو مازن بالوقوف خلف اطلاق صواريخ اتجاه الداخل المحتل بهدف تخريب العلاقة مع الاسرائيليين بأنها تصريحات ليست مستغربة وتتقاطع مع ما سبق وصرحت به قيادات من حماس مثل حسام بدران وفوزي برهوم والسنوار في سياق الحصول على رضى دولة الاحتلال التي تحرص حماس اليوم على عدم تخريب العلاقة معها وفق اقوالهم.
وأكد اللحام انه في الوقت الذي يبذل فيه الرئيس عباس كل الجهد لتجنيد العالم لعزل الموقف ألاحتلالي وشريكه الادارة الامريكية تاتي حماس لتتساوق وتتناغم مع الاحتلال في ضرب الجبهة الداخلية عبر مشاريع اقليمية هدفها نيل الرضى الامريكي على حساب القضايا المركزية لشعبنا.
وطالب اللحام حركة حماس بالعودة عن سياساتها التي تختزل تاريخ التضحيات بمساعدات انسانية وبكمية سولار لن تعوض ابدا عن دماء الابرياء من الشهداء والجرحى يُتاجر بهم بثمن "بخس" وفق وصف القيادي في حماس حسام بدران قبل اسابيع.
واختتم اللحام بان حركة فتح تتطلع للمصالحة والوحدة الوطنية كخيار استراتجي وصولا لصندوق اقتراع يشكل حكم وسند للشعب الفلسطيني، مطالبا حركة حماس بتغليب المصلحة الوطنية على المصلحة الحزبية التي تسعى حماس وعبر تصريحات الزهار وسلوك قياداتها لترسيخ الانفصال عن الضفة الغربية بعد "ان رسخوا الانقسام بانقلاب اسود تحت يافطة المقاومة التي يتغنون بها نهارا ويستنكروها ليلا في خطابات استهلاكية لم تعد تنطلي على شعبنا في التضليل والتسويق لبضاعة اصبحت كاسدة".