الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

مطالبات بإقالة "زوكربيرج" من رئاسة "فيس بوك"

نشر بتاريخ: 19/10/2018 ( آخر تحديث: 19/10/2018 الساعة: 09:27 )
مطالبات بإقالة "زوكربيرج" من رئاسة "فيس بوك"
بيت لحم- معا- اقترحت أربعة صناديق عامة أمريكية رئيسية تمتلك أسهماً في "فيس بوك" إقالة الرئيس التنفيذي "مارك زوكربيرج" كرئيس للشركة، وهذا بعد العديد من الفضائح البارزة، وقالوا إنهم يأملون في الحصول على دعم من مديرى الأصول الكبار.
وهذه ليست المرة الأولى التي يظهر فيها اقتراح لإقالة "مارك زوكربيرج"، إذ كان يوجد مقترح مماثل للمساهمين في عام 2017 ولكنه لم يلق شعبية كبيرة بسبب قوة "زوكربيرج" داخل الشركة، إذ كان يرى المساهمون أن سيطرة شخص واحد على غالبية القرارات أمر خاطئ.
وقال أمين صندوق ولاية رود آيلاند سيث ماجازينر، إن الاقتراح الأخير لا يزال يستحق تقديمه كوسيلة لجذب الانتباه إلى مشكلات "فيس بوك" وكيفية حلها، وأضاف أن هذا سيسمح باجراء محادثة في الاجتماع السنوي حول المقترح.
ودعم ثلاثة على الأقل من الصناديق العامة الأربعة قرار عام 2017 أيضا، ويطالب الاقتراح الحالي، المخصص لاجتماع المساهمين السنوي لـ"Facebook" في مايو 2019، مجلس الإدارة بإنشاء رئيس مجلس إدارة مستقل لتحسين الرقابة، وهي ممارسة شائعة في شركات أخرى.
وكانت أسهم "فيس بوك" تمر بعام صعب، تحت ضغط متزايد بداية من الكشف عن قضايا الخصوصية بالإضافة إلى المخاوف بشأن تباطؤ نمو الإيرادات.