الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الخارجية: دولة الاحتلال تؤسس لنظام "الابرتهايد"

نشر بتاريخ: 20/10/2018 ( آخر تحديث: 20/10/2018 الساعة: 12:44 )
الخارجية: دولة الاحتلال تؤسس لنظام "الابرتهايد"
رام الله- معا- ادانت وزارة الخارجية والمغتربين إجراءات الاحتلال وسياساته الترحيبية التي تتنكر لمبادئ حقوق الإنسان.
واكدت الوزارة أن تلك النقاشات تأتي في إطار سياسة طويلة من القوانين والتشريعات التي اعتمدتها حكومات اليمين المتعاقبة، لأحكام سيطرتها على مفاصل الحكم في دولة الاحتلال وإرضاء جمهورها من المستوطنين والمتطرفين، وفي مقدمة تلك التشريعات ما يسمى بقانون "القومية" الذي يؤسس لنظام فصل عنصري في فلسطين المحتلة ويشرعنه. 
وطالبت الوزارة المنظمات المحلية والإقليمية والاممية المختصة في رفع صوتها لفضح انتهاكات الاحتلال الصارخة لمبادئ حقوق الانسان وفي مقدمتها حق التعبير عن رأي.
واوضحت الوزراة ان حكومة اليمن والمستوطنين في إسرائيل تواصل العمل على تكريس كم الأفواه وتغيب مبادئ حقوق الإنسان، عبر مجموعة واسعة من التشريعات والقوانين العنصرية ضد الجهات التي تنتقد ممارسات دولة الاحتلال وانتهاكاتها الخطيرة للقانون الدولي، في إطار سياسة الترهيب لكل من يحاول مناهضة الاحتلال او رفع صوته ضده، اي ان دولة الاحتلال تستمر بخطى متصاعدة للانتقال من دولة عنصرية إلى دولة فاشية.
وفي السياق تأتي النقاشات التي تجريها اللجنة الوزارية لشؤون التشريع في دولة الاحتلال بمبادرة من حزب الليكود في بداية الاسبوع، بهدف توسيع دائرة العقوبات المفروضة على كل من ينتقد الاحتلال وإجراءاته، وبشكل خاص على كل من يشارك بحمالات المقاطعة.