الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تمديد توقيف محافظ القدس لـ4 ايام

نشر بتاريخ: 21/10/2018 ( آخر تحديث: 21/10/2018 الساعة: 17:05 )
تمديد توقيف محافظ القدس لـ4 ايام
القدس- معا- مددت سلطات الاحتلال، صباح اليوم الأحد، توقيف محافظ القدس عدنان غيث لمدة 4 أيام، وحولته لمحكمة "عوفر" العسكرية.
وأوضح محامي هيئة شؤون الأسرى محمد محمود أن سلطات الاحتلال قررت تحويل محافظ القدس لمحكمة "عوفر"، بحجة ارتكابه للمخالفة داخل أراضي الضفة الغربية، دون تحديدها حتى اللحظة، وعليه ستعقد له جلسة خلال 96 ساعة القادمة، للنظر بالتهمة الموجهة ضده.
وأوضحت الهيئة أن قوة خاصة تابعة للاحتلال قد اختطفت المحافظ غيث مساء السبت، من حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة بعد ان اعترضت مركبته.
ونددت الهيئة، بالسياسة الإسرائيلية الممنهجة باعتقال الكل الفلسطيني، من اطفال وكبار بالسن ومرضى ونساء وجرحى وصحفيين وأكاديميين، وحتى أصحاب الحصانة كالنواب في المجلس التشريعي وغيرهم.
وأضافت ان اعتقال غيث يندرج في إطار استهداف الوجود الفلسطيني عامةَ وفي القدس على وجه الخصوص واستهداف الشخصيات الوطنية والسياسية لكسر المقاومة الشعبية في كافة مناطق الصمود والتحدي.
وقدمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين ومن خلال الوحدة القانونية في الهئة، طلب مستعجل لمحكمة عوفر العسكرية للإفراج عن غيث.
وأوضحت الهيئة أنها تقدمت بطلب الإفراج المستعجل عن المحافظ بعد قرار الإحتلال بتمديد توقيفه 96 ساعة، وتحويله لمحكمة عوفر العسكرية حتى يتم عرضه على قاضي عسكري.
واضافت الهيئة ان الهدف من طلب الإفراج المستعجل هو إنتزاع قرار لعرض المحافظ غيث على المحكمة خلال الساعات القادمة، وتفويت فرصة المماطلة من قبل الإحتلال حتى تنتهي فترة التمديد.