الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء استقبال الأفلام المشاركة في مهرجان "السجادة الحمراء"

نشر بتاريخ: 21/10/2018 ( آخر تحديث: 21/10/2018 الساعة: 10:33 )
بدء استقبال الأفلام المشاركة في مهرجان "السجادة الحمراء"
غزة- معا- بدأت اللجنة التحضيرية لمهرجان "السجادة الحمراء لأفلام حقوق الإنسان" في قطاع غزة، بالشراكة مع مركز غزة للثقافة والفنون، يوم السبت، بالإعلان عن انطلاق المهرجان في نسخته الرابعة، والذى يصادف الثاني والعشرين من شهر تشرين ثاني المقبل، تحت شعار "بكفي".
وأكد مدير المهرجان خليل المزين إن المهرجان سيركز من خلال أفلامه وفقراته على أن الفلسطينيين يوجهون رسالة مفادها؛ حقهم العيش الكريم، والتنقل بحرية بين مدنهم بشكل طبيعي بعيداً عن الحواجز العسكرية الاسرائيلية وسياسة الحصار والاغلاق.
ومن جانبه، قال نائب مدير المهرجان عبد الرحمن حسين ان المهرجان يسلط الضوء من خلال الأفلام السينمائية على قضايا حقوق الإنسان بشكل عام وعلى سياسة الاغلاق الاسرائيلية للأراضي الفلسطينية بشكل خاص، مشيراً إلى أهمية توصيل رسالة الشعب للعالم بكافة السبل والوسائل، وأبرزها الأفلام والفن والسينما، لكونها لغة أساسية وتصل للجميع رغن اختلاف اللغة.
وأعلن المدير التنفيذي للمهرجان منتصر السبع عن فتح باب استقبال الأفلام للمشاركة في الدورة الرابعة من المهرجان عبر الموقع الالكتروني الرسمي للمهرجان وصفحة المهرجان الرسمية عبر "فيسبوك".
يذكر أن المهرجان أقيم في نسخته الأولى عام 2015 في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، حيث فرشت سجادة حمراء بين أنقاض البيوت المدمرة بفعل العدوان الإسرائيلي عام 2014، وعرضت سلسلة أفلام في المكان، وحققت نجاحاً كبيراً على المستوى الفلسطيني والعربي والدولي.
وأقيم المهرجان للمرة الثانية عام 2016، في مركز رشاد الشوا الثقافي ومركز المسحال الثقافي ومراكز أكاديمية وشبابية ونسويه أخرى، أما في عام 2017 فقد عقد في ميناء غزة تحت شعار "بدنا نرجع".
وحصل المهرجان على العضوية الكاملة في الشبكة العالمية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان(H.R.F.N) التي تتخذ من مدينة أمستردام في هولندا مقرا لها.