السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العربية الامريكية" تستضيف بطولة التربية لكرة اليد

نشر بتاريخ: 21/10/2018 ( آخر تحديث: 21/10/2018 الساعة: 10:42 )
"العربية الامريكية" تستضيف بطولة التربية لكرة اليد
جنين- معا- استضافت الجامعة العربية الامريكية، في صالتها الرياضية المغلقة، بطولة وزارة التربية والتعليم لكرة اليد، شارك فيها 8 مديريات للتربية والتعليم في شمال الضفة الغربية.
وتأتي هذه البطولة ضمن خطة الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي، تحت رعاية الوزير الدكتور صبري صيدم، وتزامنت هذه البطولة مع بطولة أخرى تنظم في جنوب الضفة، تشارك فيها 8 منتخبات لمواليد 2002، 2003، 2004.
وحضر البطولة مدير المنشآت الرياضية في الجامعة العربية الامريكية عدي دراغمة، ورئيس قسم النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي عارف عصيرة.
وافتتح البطولة مدير المنشآت الرياضية في الجامعة دراغمة، مرحبا بالحضور، مؤكدا على أهمية التعاون بين الجامعة والوزارة في تنظيم البطولات المدرسية والأنشطة الطلابية في منشآت الجامعة الرياضية، مؤكدا على استعداد الجامعة على تطوير منتخبات مديريات التربية والتعليم، حيث ان الجامعة تدعم دائما الرياضة في كل المستويات، موضحا ان المنشآت الرياضية في الجامعة تمتلك إمكانيات حسب المواصفات الدولية لتنظيم البطولات على المستوى المحلي والاقليمي.
بدوره، وجه رئيس قسم النشاط الرياضي في وزارة التربية والتعليم العالي عارف عصيرة الشكر للجامعة العربية الامريكية على استضافتها هذه البطولة، مثمنا التعاون بين الوزارة والجامعة وتوفير المنشآت وما يلزم لخدمة الرياضة المدرسية.
وأوضح ان هذه البطولة يتبعها استحقاق عربي ينظمه الاتحاد العربي للتربية البدنية والرياضة المدرسية في بداية اذار من العام القادم في دولة مصر، وبالتالي سيتم العمل على اختيار منتخب يمثل الاتحاد الرياضي المدرسي الفلسطيني في بطولة كرة اليد التي نظمت في الشمال والجنوب، موضحا ان من سيشرف على المنتخب لجنة متخصصة من المتدربين ذوي الخبرة يتم تأهيله للمنافسة في الاستحقاق العربي القادم.
وأشار الى ان بطولة كرة اليد أقيمت بنظام خروج المغلوب مرة واحدة، والفرق التي تتأهل للدور الأول والثاني سيواجه الفريقين المؤهلين في بطولة الجنوب ضمن أسبوع الأولمبي الرياضي المدرسي الخامس والذي سيتم تنظيمه في بداية نيسان من العام القادم.