عـــاجـــل
مصادر معا: تعيين اكرم الخطيب قائما باعمال النائب العام في السلطة
الأخــبــــــار
  1. مصادر معا: تعيين اكرم الخطيب قائما باعمال النائب العام في السلطة
  2. اسرائيل تعفي الوقود القطري لكهرباء غزة من الضريبة
  3. الأردن يشكو إسرائيل دوليا بسبب مطار "تمناع" الجديد في مدينة ايلات
  4. اصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق دير البلح وسط القطاع
  5. الشرطة والدفاع المدني ينقذان شاب حاول الانتحار بتعليق نفسه على عامود
  6. إسرائيل: دخلنا مواجهة مفتوحة مع إيران
  7. شرطة رام الله تقبض على مطلوب صادر بحقه أمر حبس بقيمة مليون شيكل
  8. الخرطوم تسمح لطائرة نتنياهو التحليق فوق جنوب السودان
  9. الاحتلال يجرف 15 دونما ويقتلع 60 شجرة زيتون في قرية بتير غرب بيت لحم
  10. مصرع عامل 34 عاما جراء سقوط حجر عليه داخل محجر ببلدة شيوخ شمال الخليل
  11. توتر واستنفار في سجن عوفر بعد اقتحام قسم "15" ورش الأسرى بالغاز
  12. لجان الصيادين: الاحتلال يبلغ باعتقال صياد خلال عمله في بحر شمال غزة
  13. الاحتلال يقتحم مستشفى المقاصد ويمنع فعالية
  14. قوات القمع تقتحم قسم 17 في سجن عوفر وتعتدي على الأسرى
  15. حسين الشيخ لمعا: يجب اجراء انتخابات برلمانية وتشكيل حكومة فصائلية
  16. انفجار سيارة في عسقلان على خلفية اجرامية
  17. روسيا: مقتل أربعة جنود سوريين في غارة إسرائيلية على دمشق
  18. قوات الاحتلال تعتقل 30 مواطنا وتعلن اصابة جنديين بالحجارة في الضفة
  19. سورية تعترض 38 صاروخا اسرائيليا خلال الهجوم على دمشق

"الامريكية" وسلطة النقد توقعان اتفاقية تعاون لتبادل الخبرات

نشر بتاريخ: 23/10/2018 ( آخر تحديث: 23/10/2018 الساعة: 11:38 )
جنين- معا- وقعت الجامعة العربية الامريكية وسلطة النقد الفلسطينية اتفاقية تعاون مشترك في البحث العلمي في مجال الاقتصاد والاعمال والعلوم المالية، وتبادل الخبرات وتعزيز مهارات الطلبة، وتنظيم الندوات والمؤتمرات التوعوية في العديد من المجالات ذات الاهتمام المشترك.

ووقع الاتفاقية في حرم الجامعة العربية الامريكية في رام الله محافظ سلطة النقد عزام الشوا، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور علي زيدان أبو زهري، بحضور المستشار الأكاديمي لمجلس الإدارة الرئيس المؤسس للجامعة الأستاذ الدكتور وليد ديب، ونواب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية المالية الأستاذ فالح أبو عرة، ولشؤون العلاقات الدولية الدكتورة دلال عريقات، ولشؤون التخطيط والتطوير الدكتور معاذ صبحة، وعميد البحث العلمي الدكتور محمود مناصرة، ومديرة العلاقات العامة في سلطة النقد ايرين سعادة.

وتناولت الاتفاقية الموقعة بين الجانبين التعاون في اجراء البحوث العلمية المشتركة في مجالات الاقتصاد وإدارة الاعمال والعلوم المالية والمصرفية وعلوم المحاسبة والقوانين والتشريعات المالية والمصرفية، والاستفادة من مكتبة الجامعة وما تحويه من منشورات وكتب ومجلات علمية، وتدريب خريجي الجامعة وطلبتها من كليات الاقتصاد والحقوق والإدارة، وطلبة ماجستير القانون والاقتصاد في سلطة النقد ودوائرها المختلفة وحول سياساتها وبرامجها.

وتضمنت الاتفاقية التعاون في عقد المؤتمرات العلمية المتخصصة والاستفادة من خبرات أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة والمختصين والخبراء في سلطة النقد، وتدريس مساقات محددة لطلبة الجامعة وفق احتياجات السوق يتم الاتفاق عليها بين الطرفين لتعزيز مهارات الطلبة، وتنظيم فعاليات تهدف لتمكين وتعزيز قدرات الطلبة وتوعيتهم في كل ما هو جديد في الثقافة المالية والمصرفية والتشريعات الناظمة لها، والمساهمة في تطبيق الأهداف الاستراتيجية للشمول المالي وفقا لمتطلبات الجامعات الفلسطينية.

وخلال توقيع مراسم الاتفاقية، قال رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أبو زهري ان الجامعة العربية الامريكية حريصة على فتح وتعزيز آفاق تعاونها مع المؤسسات الفلسطينية والإقليمية والدولية بما يعزز من مهارات وقدرات طلبة الجامعة ليكونوا مؤهلين لتلبية احتياجات السوق الفلسطيني.
وأثنى على سلطة النقد الفلسطينية ودورها في تعزيز الاقتصاد الفلسطيني والمالي، وإيجاد شبكة أمان واستقرار مالي في فلسطين، مؤكدا على جهود  محافظ سلطة النقد عزام الشوا والفريق المميز من الخبراء والموظفين في سلطة النقد.

ومن جانبه عبر الشوا عن سعادته بتوقيع الاتفاقية وقال" هذه الجامعة المتميزة نجحت وحققت العديد من الإنجازات لأنها تسعى دائما للتطور، وتخطو خطوات مستمرة للأمام، كما أشاد بجهود القائمين على الجامعة من مجلس إدارة ورئاسة الجامعة، واكد ان الجامعة العربية الامريكية مثال وعنوان للنجاح والقدرة على التميز في المجال الأكاديمي والعلمي".

وأضاف ان سلطة النقد الفلسطينية تسعى دائما للتواصل والتعاون مع الجامعات الفلسطينية لأنها تعتبر ان الجامعات مواقع مميزة للتغير الإيجابي وتوعية اهم شريحة في فلسطين، وهي شريحة الشباب الذي ستوكل له مهمة بناء الوطن وتعزيز وتطوير عمل المؤسسات.

وقام محافظ سلطة النقد بجولة ميدانية في حرم الجامعة في رام الله اطلع فيها على مرافقه وعلى وعيادات مركز طب الاسنان التخصصي والحالات المرضية التي يتعامل معها المركز، حيث أشاد بدوره في تقديم الخدمات العلاجية المجانية للحالات المرضية والتعامل مع مختلف شرائح المجتمع.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018