الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

استئصال المرارة بتقنية حديثة في المستشفى الانجيلي العربي

نشر بتاريخ: 23/10/2018 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:06 )
استئصال المرارة بتقنية حديثة في المستشفى الانجيلي العربي
نابلس - معا - اعلن الدكتور عبدالله الحواري انه تم في المستشفى الانجيلي العربي البدء بإجراء العمليات التنظيرية الدقيقة باستخدام أدوات أكثر دقة وهي ٣ مليميتر بدلا من ٥ مليميتر و ٥ مليميتر بدلا من ١٠ مليميتر، وبواسطة استخدام هذه المعدات الدقيقة يتم اجراء العملية ويصبح التهتك الناتج في عضلات البطن اقل كما تكون الندبة الناتجة مكان الجرح المستخدم اقل ظهورا مما يؤدي الى التقليل من الالم الناتج بعد العملية وعدم حدوث الفتق الجراحي.
وقام الدكتور عبدالله الحواري اخصائي الجراحة العامة وجراحة المناظير باستخدام هذه التقنية الحديثة على طفلة ٤ سنوات حيث خضعت لعملية استئصال مراره بسبب حصى في المرارة وتمت العملية بنجاح.
كما واشار د.الحواري الى اهمية استخدام هذه التقنية الحديثة والتي تواكب التطور العلمي الحاصل في جراحة المناظير والتقليل من استخدام العمليات الجراحية التقليدية والتي يخضع فيها المريض الى فترة علاجية اطول من جراحة المناظير مما يساهم في التقليل من معاناته والتماثل الى الشفاء السريع، وشكر ادارة المستشفى الانجيلي العربي على مواكبة التطور في شتى المجالات.
ومن ناحية اخرى اكد د.وليد سابا القرة مدير عام المستشفى الانجيلي العربي على دعم رئيس الاساقفة سهيل دواني وتوجيهاته الدائمة لادخال التقنيات الحديثة الى المستشفى ايمانا منه في السعي لتقديم كل ما هو جديد في علاج المرضى.
كما واكد د.القرة ان استخدام هذه التقنية بواسطة الادوات الجراحية الدقيقة تم ادراجها في قسم العمليات في المستشفى الانجيلي العربي تمهيدا لاجرائها على كبار السن وذلك بهدف التقليل من معاناة المريض وتقليل الالم الى الحد الادنى الذي نود الوصول اليه في الجراحة والمتابعة بعد العملية.