الأخــبــــــار
  1. إسرائيل: دخلنا مواجهة مفتوحة مع إيران
  2. شرطة رام الله تقبض على مطلوب صادر بحقه أمر حبس بقيمة مليون شيكل
  3. الخرطوم تسمح لطائرة نتنياهو التحليق فوق جنوب السودان
  4. الاحتلال يجرف 15 دونما ويقتلع 60 شجرة زيتون في قرية بتير غرب بيت لحم
  5. مصرع عامل 34 عاما جراء سقوط حجر عليه داخل محجر ببلدة شيوخ شمال الخليل
  6. توتر واستنفار في سجن عوفر بعد اقتحام قسم "15" ورش الأسرى بالغاز
  7. لجان الصيادين: الاحتلال يبلغ باعتقال صياد خلال عمله في بحر شمال غزة
  8. الاحتلال يقتحم مستشفى المقاصد ويمنع فعالية
  9. قوات القمع تقتحم قسم 17 في سجن عوفر وتعتدي على الأسرى
  10. حسين الشيخ لمعا: يجب اجراء انتخابات برلمانية وتشكيل حكومة فصائلية
  11. انفجار سيارة في عسقلان على خلفية اجرامية
  12. روسيا: مقتل أربعة جنود سوريين في غارة إسرائيلية على دمشق
  13. قوات الاحتلال تعتقل 30 مواطنا وتعلن اصابة جنديين بالحجارة في الضفة
  14. سورية تعترض 38 صاروخا اسرائيليا خلال الهجوم على دمشق
  15. ارتفاع على درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  16. الأردن يعترض على إقامة مطار إسرائيلي قرب حدوده
  17. الاحتلال يعتقل 21 مواطنا من الضفة
  18. غارات إسرائيلية ضد فيلق القدس وحزب الله والدفاعات السورية تتصدى
  19. إصابة شاب برصاص حي في مواجهات مع الاحتلال بمدينة نابلس
  20. الرئيس يستقبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية

السفير عبد الهادي يجتمع بالامين العام لنقابات العمال العرب

نشر بتاريخ: 23/10/2018 ( آخر تحديث: 25/10/2018 الساعة: 08:21 )
دمشق - معا - بحث السفير انور عبد الهادي مدير عام الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية يوم الثلاثاء مع الامين العام للإتحاد الدولي لنقابات العمال العرب غسان غصن آخر مستجدات القضية الفلسطينية.

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مقر الاتحاد بدمشق استعرض عبد الهادي الإجراءات الإسرائيلية المتصاعدة من أجل ضرب إمكانيات صمود الشعب الفلسطيني، وما تحاول حكومة الاحتلال القيام به من سياسات التهجير والتهويد، والمخططات الهادفة إلى تصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

كما تطرق إلى سياسة الإدارة الأمريكية العدائية اتجاه الشعب الفلسطيني والتي بدأتها بنقل سفارة بلادها إلى القدس وإغلاق مكتب منظمة التحرير الفلسطينية بواشنطن ومحاولة تجفيف منابع الأونروا لإلغاء حق العودة للاجئين الفلسطينيين وأخيراً قرارها إنهاء عمل القنصلية الأميركية في مدينة القدس، مؤكدا أن الموقف الصلب للرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين والقيادة الفلسطينية وصمود الشعب الفلسطيني حتماً سيفشل أي صفقة تحاول تصفية القضية الفلسطينية.

وقدم عبد الهادي للسيد غسان غصن نسخة ورقية من خطة الرئيس محمود عباس للسلام التي تهدف لعقد مؤتمر دولي للسلام متعدد الأطراف يكون أعضائه من مجلس الأمن والرباعية الدولية.

وخلال اللقاء طلب السفير عبد الهادي من السيد غصان غصن بان يكون يومي 15– 29 / 11 يوم إضراب العمال العرب عن العمل لمدة يوم واحد تضامناً مع الشعب الفلسطيني ضد قرار الإدارة الأمريكية بضم القدس لإسرائيل والإجراءات الإسرائيلية اليومية بحق هذا الشعب ، حيث يشكل هذين اليومين ذكرى إعلان دولة فلسطين ويوم التضامن مع الشعب الفلسطيني.

والهدف من هذا الإضراب توجيه رسالة لإسرائيل والإدارة الأمريكية بان العمال العرب بضربون استنكاراً للسياسة الصهيونية الأمريكية بضم القدس ونقل السفارة الأمريكية للقدس.
كما تطرق عبد الهادي إلى الجهود المبذولة من قبل القيادة الفلسطينية وقرار الرئيس محمود عباس بإنهاء الانقسام، مبينا أن إطالة أمده في ظل الظروف الحالية الصعبة، والتدخلات الخارجية التي تعمل وفق أجندات، الهدف منها فصل قطاع غزة، والتمهيد لتكون "حماس" شريكا في "صفقة القرن"، مشيراً إلى ان حماس من خلال سعيها لإقامة هدنة مع الاحتلال الإسرائيلي وقبولها بإقامة دولة بغزة هي تطالب بأمور حياتية وتتنازل عن المواقف السياسية ولا يحق لها التفاوض باسم الشعب الفلسطيني.

من جهته رحب غسان غصن على طلب السفير عبد الهادي بيوم إضراب للعمال العرب وقال بأننا سوف نقوم بتبليغ جميع نقابات العمال العرب باعتماد الإضراب ونشكركم على هذا الاقتراح وسنوجه نداء علني لذلك وسنعمل كل جهدنا لالتزام كل نقابات واتحادات العمال العرب بالإضراب وإنجاحه.

كما وجه تحياته ومحبته وتقديره للرئيس محود عباس قائلاً : ان الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين يحمل كتلة نار ويقلبها من يد إلى يد بسبب صعوبة هذه المواجهة الناتجة عن المؤامرة التي تحاك ضد القضية الفلسطينية، لذلك ثقل القضية الفلسطينية كبير ومحاربتها يحتاج لعدة وسائل ومنها النضال الشعبي الذي نتحمل جزء منه وسياسة الرئيس عباس الحكيمة حتماً ستفشل المؤامرات على القضية الفلسطينية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018