الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قريبا- اجتماع حكومي فلسطيني فرنسي

نشر بتاريخ: 24/10/2018 ( آخر تحديث: 26/10/2018 الساعة: 09:10 )
قريبا- اجتماع حكومي فلسطيني فرنسي
فرنسا- معا- قال سفير فلسطين لدى فرنسا سلمان الهرفي إن لقاء هاما سيعقد قريبا للمدراء العامين لشؤون الشرق الأوسط في وزارات خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل، لبحث الخطوات المستقبلية بشأن العملية السلمية في الشرق الأوسط وامكانية تقديم رؤية فرنسية للسلام أو على مستوى الاتحاد الأوروبي ككل.
وأكد الهرفي لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، اليوم الاربعاء، أن القيادة الفرنسية مؤيدة لمبادرة الرئيس محمود عباس للسلام التي طرحها في مجلس الأمن، اضافة لكون باريس تسعى أن تكون أي عملية سلام يتم الشروع بها بإطار دولي متعدد الأطراف وبعيدا عن احتكار أي جهة لإيجاد حل فعلي للصراع وليس محاولات لادارته فقط.
وقال الهرفي إن المشاورات الفلسطينية مع الجانب الفرنسي مستمرة وعلى كافة المستويات سيما في ظل الخطوات الأحادية للإدارة الأمريكية والتي تضر بالسلم والأمن الدوليين في الشرق الأوسط من جهة، واستمرار سلطات الاحتلال بالاستيطان من جهة أخرى، مشيرا إلى أن الرئيس الفرنسي ماكرون اتصل مؤخرا بنتينياهو وحثّه على عدم هدم قرية الخان الأحمر وعدم الاستمرار في السياسات الاستيطانية التي تدمر حل الدولتين.
وأعلن الهرفي عن اجتماع حكومي فلسطيني فرنسي بمشاركة رئيسي وزراء البلدين سيعقد لأول مرة في فلسطين في الفترة القادمة.
وأضاف الهرفي أن رئيس الوزراء د رامي الحمد الله سيزور فرنسا في تشرين ثاني القادم لحضور مؤتمر دولي للسلام بمناسبة الذكرى المئوية الأولى للحرب العالمية الأولى.