الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير أبو علي يدعو لتعزيز التعاون الاقتصادي ما بين فلسطين وتنزانيا

نشر بتاريخ: 24/10/2018 ( آخر تحديث: 24/10/2018 الساعة: 15:05 )
تنزانيا- معا- دعا سفير دولة فلسطين لدى تنزانيا حمدي أبو علي، اليوم الاربعاء، الى تعزيز التعاون الاقتصادي والتنموي ما بين فلسطين وتنزانيا، وخلق افاق للتعاون الاقتصادي ما بين البلدين.
جاء ذلك خلال اللقاء الصحفي الذي عقده السفير مع القناة العاشرة وتلفزيون "Azzam" في مقر السفارة في العاصمة دار السلام.
وذكر السفير أبو علي بأن هنالك توجيهات عليا من الرئيس ووزير الخارجية بضرورة توطيد وتطوير العلاقات الثنائية ما بين فلسطين وتنزانيا بما يخدم مصلحة البلدين، واستعداد فلسطين لتقديم الخبرات والمعرفة الفلسطينية للجانب التنزاني في المجالات التي تحتاجها تنزانيا ويتوفر لدى فلسطين فيها خبرات وكوادر منافسة على مستوى العالم.
وأشاد السفير بالتطور الاقتصادي الذي تشهده تنزانيا في فترة الرئيس الحالي جون مغفولي وجهوده في محاربة الفساد، مشيرا في نفس الوقت ان تنزانيا حافظت على نسبة نمو اقتصادي 7% لعدة سنوات متتالية بالإضافة الى المؤشرات الاقتصادية الايجابية الأخرى المحفزة للاستثمار في تنزانيا من توفر ايدي عاملة ذات تكاليف منافسة واراضي زراعية واسعة وتوفر مياه وبنية تحتية جيدة.
ووعد السفير أبو علي بالعمل مع الجانب التنزاني للتعاون من اجل تشجيع مستثمرين فلسطينيين في المستقبل القريب لبحث امكانية الاستثمار في تنزانيا وتحديدا في مجالات الصحة والزراعة التجارية والسياحة والصناعات الدوائية التي يوجد لها حاجة ماسة في تنزانيا.