الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابتان في تجدد الاشتباكات بمخيم المية ومية

نشر بتاريخ: 25/10/2018 ( آخر تحديث: 27/10/2018 الساعة: 09:10 )
اصابتان في تجدد الاشتباكات بمخيم المية ومية
لبنان - معا- أصيب شخصان اثر انفجر الوضع الامني في مخيم المية ومية للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان بعد عشرة ايام من انتهاء الاشتباكات الاولى بين حركة "فتح" و"أنصار الله"، وبعد يوم من استكمال الجيش اللبناني انتشاره حول المخيم وتموضعه عند مداخله.
وذكرت الوكالة الوطنية للاعلام ان شخصين اصيبا في الاشتباكات داخل مخيم المية ومية، واحد الجرحين عنصر في حركة فتح يدعى وليد. خ والثاني مدني.
وتجددت الاشتباكات عصر اليوم، وبوتيرة أعنف وتستخدم فيها الأسلحة الرشاشة والقذائف الصاروخية التي يسمع أصداء انفجاراتها بقوة في ارجاء مدينة صيدا وضواحيها.
وقد اندلعت الاشتباكات اثر هجوم نفذته حركة "فتح" على احد معاقل "أنصار الله" في المخيم، وأعقبها تكثيف للاتصالات اللبنانية الفلسطينية من اجل احتواء الوضع ووقف اطلاق النار، حيث أجرت النائبة بهية الحريري اتصالات بعدد من القيادات الفلسطينية ومخابرات الجيش في الجنوب وطالبت بوقف فوري لإطلاق النار.
في وقت عقد في مكتب رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المقاومة الشيخ ماهر حمود اجتماع ضم مسؤول "حزب الله" في منطقة صيدا الشيخ زيد ضاهر ومسؤول منطقة صيدا في حركة "أمل" بسام كجك وممثلين عن الفصائل الفلسطينية بهدف التوصل الى وقف اطلاق النار، فيما أصدر قائد الامن الوطني الفلسطيني اللواء صبحي ابو عرب تعليماته لجميع عناصر الامن الوطني للالتزام بوقف اطلاق النار.
الى ذلك، اتخذ الجيش اللبناني تدابير مشددة عند مداخل المخيم والطرق المؤدية اليه، فيما سجلت حركة نزوح لعشرات العائلات من داخل المخيم وجواره الى صيدا ومحيطها.