السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حظر 7 نكهات صناعية قد تسبب السرطان

نشر بتاريخ: 26/10/2018 ( آخر تحديث: 26/10/2018 الساعة: 09:26 )
حظر 7 نكهات صناعية قد تسبب السرطان
بيت لحم- معا- حظرت إدارة الدواء والغذاء الامريكية 7 أنواع من النكهات الصناعية التي تستخدم لتحسين الطعام للمخبوزات والآيس كريم، والحلوى، والآيس الكريم، والمشروبات والعلكة.
حيث قامت مجموعات الدفاع عن البيئة والصحة بإرسال البيانات لإدارة الدواء والغذاء الأمريكية، التي أظهرت أن هذه المواد الستة تسبب السرطان في حيوانات المختبر. 
وتشمل هذه المواد الستة: بنزوفينون إيثيل أكريليت الأوجينول ميثيل الأثير ميرسين Myrcene بوليغون البيريدين أما المادة السابعة وهي الستايرين قام إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإلغاء موافقتها على استخدامها، والتي تخلى عنها المصنعون في وقت سابق. 
جاء هذا القرار بعد تقديم الالتماسات للمنظمة بمنع هذه المواد، وفقا لقانون ديلاني للمواد الغذائية والأدوية ومستخضرات التجميل، والذي يمنع استخدام أي مواد قد يشتبه أنها قد تسبب السرطان للبشر أو الحيوانات بأي جرعات. 
يذكر أن بيان الوكالة قد ذكر أن تحليل المواد المستخدمة قد أظهر أن تلك المواد لم تظهر خطر في إطار الحالات التي استخدمت فيها، وتستخدم هذه المواد في السوق الأمريكية بنسب منخفضة للغاية والتي يكون تأثيرها الخطير ضئيل أيضا. 
ولكن، ذكرت الوكالة أيضا أن البيانات أظهرت أن الجرعات الكبيرة من هذه المواد سببت السرطان في الحيوانات، لذلك قامت إدارة الدواء والغذاء الأمريكية بحظر هذه المواد كمسألة قانونية.