عـــاجـــل
مستوطنون يقطعون مئات أشجار الزيتون في بلدة بيت أمر شمال الخليل
الأخــبــــــار
  1. مستوطنون يقطعون مئات أشجار الزيتون في بلدة بيت أمر شمال الخليل
  2. وفاة مواطن متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه داخل ورشة بدورا
  3. الاحتلال يصادر قطعة ارض 2.7دونم منها 135مترا للراحل عرفات بمدينة القدس
  4. إيطاليا تقدم 1.5 مليون يورو للأونروا استجابة لنداء الطوارئ
  5. الأسير المقدسي محمد عبد الرحمن عباد يدخل عامه الـ 18 في سجون الاحتلال
  6. قصف مدفعي شمال القطاع بعد اطلاق نار على الاحتلال قرب السياج الحدودي
  7. مستعربون يختطفون شابا من محطة وقود على مدخل مخيم الدهيشة ببيت لحم
  8. حالة رعب بين الأسرى الأطفال في عوفر بعد تهديدهم بالسلاح والكلاب
  9. بلدية الاحتلال توزّع اخطارات هدم لبنايات ومنازل في قرية العيسوية
  10. الهيئة:إدارة "عوفر" منعت المحامي من زيارة الأسرى بعد جريمة الامس
  11. أسرى "عوفر" يرفضون طلب إدارة المعتقل بعقد جلسة معهم
  12. اسرى عوفر يبدأون اضرابا عن الطعام احتجاجا على تكرار الاعتداء عليهم
  13. مشير المصري: لن نسمح بتحويل الاسرى كورقة انتخابية من قبل الاحتلال
  14. اسرائيل تُفشل انضمام فلسطين للجنة مراقبة الاسلحة النووية
  15. الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين بنيران رشاشاته بغزة دون اصابات
  16. قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من الضفة
  17. مصرع مواطن و6 اصابات في حادث سير بواد النار شرق بيت لحم
  18. اليوم- اعادة فتح منتجع التزلج في جبل الشيخ
  19. إطلاق نار في مركز تجاري أميركي والمهاجم طليق

أرباح البنك العربي تنمو بنسبة 7%

نشر بتاريخ: 27/10/2018 ( آخر تحديث: 30/10/2018 الساعة: 16:16 )
رام الله- معا- حققت مجموعة البنك العربي نمواً في الأرباح بنسبة 7% للتسعة أشهر من العام 2018.

وبلغ صافي أرباح المجموعة بعد الضرائب والمخصصات 643 مليون دولار مقارنة مع 601 مليون دولار لنفس الفترة من العام السابق، في حين بلغت الارباح قبل الضرائب 865 مليون دولارا وبنسبة نمو 8% مما يعزز قدرة البنك بالوصول الى افضل مستويات الاداء واستمراره في تحقيق الارباح وتعزيز مركزه المالي حيث بلغ اجمالي حقوق الملكية 8.3 مليار دولار أمريكي كما في نهاية أيلول 2018.

وحققت المجموعة نمواً في الأرباح التشغيلية بنسبة 9% لتصل الى 988 مليون دولارا أمريكي، في حين بلغت التسهيلات الائتمانية 25.4 مليار دولارا أمريكي وودائع العملاء 33.2 مليار دولار امريكي كما في 30 أيلول 2018.

وفي تعليقه على النتائج الايجابية للبنك، أشاد صبيح المصري رئيس مجلس الادارة بالاداء القوي و المتميز لمجموعة البنك العربي في تحقيق افضل النتائج وعلى قدرة البنك على مواصلة مسيرة أدائه الايجابي في مؤشر واضح على قوة وفعالية نموذج عمل البنك القائم على تنويع الأعمال اقليمياً وعالمياً وعلى التعامل والتأقلم مع التحديات المحيطة.

ومن جهته، أوضح نعمة صباغ المدير العام التنفيذي للبنك العربي أن البنك استطاع ان ينمو بصافي أرباح تشغيلية بنسبة 9% لتصل الى 988 مليون دولارا من خلال كفاءة توظيفاته والتنوع في منتجاته وخدماته المصرفية التي يقدمها بالاضافة الى كفاءة ضبط مصاريفه التشغيلية، حيث نمت صافي الفوائد من الأمال البنكية الرئيسية بنسبة 11% نتيجة لتحسين العائد والادارة الجيدة لتكلفة مصادر الاموال.

وبين صباغ الى ان قطاعات الاعمال متمثلة بقطاع الشركات والافراد وادارة الثروات والخزينة حققت اداءا جيدا مستفيدة من التركيز على النشاطات البنكية الرئيسية ومن مزايا التواجد النشط والإمتداد الواسع لشبكة البنك المصرفية محلياً وخارجياً.
واضاف صباغ الى ان الايرادات الرئيسية للبنك متنوعة جغرافيا ما بين الاردن ومنطقة الخليج وشمال افريقيا بالاضافة الى تواجدات البنك في الدول الاجنبية والتي عززت من تكامل اعمال البنك مع العالم العربي.

واشار صباغ الى ان البنك حصل على موافقات الجهات الرقابية اللازمة في الصين لافتتاح فرعه في شنغاهاي اوائل عام 2019 من اجل تمويل العمليات التجارية المتزايدة بين الصين والعالم العربي.

واضاف ان الارباح التي تم تحقيقها بنهاية الاعوام القليلة الماضية قد تاثرت نتيجة لاخذ مخصصات غير اعتيادية متعلقة بالقضية التي كانت مرفوعة ضده في نيويورك والتي انتهت لصالحه، مؤكداً انه لن تكون هنالك أية مخصصات قضائية خلال الربع الرابع من هذا العام وأن البنك يسير بخطى واضحة لتحقيق المزيد من النمو المستدام.

واكد صباغ على متانة المركز المالي للبنك نتيجة لقوة موجوداته وسيولته المرتفعة بالاضافة الى كفاءته التشغيلية، حيث استمر البنك بالحفاظ على معدل سيولة مرتفع وبلغت نسبة القروض الى الودائع 77% واحتفاظه بنسب سيولة تفوق النسب المعتمدة حسب تعليمات بازل 3، هذا وقد التزم البنك بتطبيق تعليمات المعيار الدولي للتقارير المالية رقم 9 ابتداء من 1/1/2018 ويحتفظ بمعدل تغطية للديون المتعثرة يصل الى اكثر من 100%، كما يحتفظ البنك بقاعدة رأسمالية قوية حيث بلغت نسبة كفاية رأس المال 15.9% حسب تعليمات بازل 3.

وأشار المصري الى أن تمتع البنك بالقوة والثبات مكنه من الاستفادة من الفرص الإقليمية المواتية لتحقيق نتائج قوية، مؤكدا على ان البنك ملتزم باعلى معايير العمل المصرفي وتقديم الخدمات المالية وسوف يستمر في تعزيز نقاط قوته من اجل تحقيق افضل النتائج والسير قدماً نحو مزيدا من التقدم والنجاح وبما يدعم المركز المالي للمجموعة ويعزز ثقة العملاء والمساهمين.

وتجدر الاشارة هنا الى أن البنك العربي حصل على العديد من الجوائز من جهات عالمية مرموقة كان من أبرزها جائزة أفضل بنك في الشرق الأوسط للعام 2018، وللعام الثالث على التوالي، من مجلة غلوبال فاينانس (Global Finance) – نيويورك، الى جانب جائزة بنك العام في الشرق الأوسط 2017 من مجلة ذا بانكر (The Banker)، التابعة لمجموعة الفايننشال تايمز العالمية ومقرها لندن.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018