الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

نيابة عن الرئيس...المدني يكرم نساء من اراضي العام 48

نشر بتاريخ: 27/10/2018 ( آخر تحديث: 31/10/2018 الساعة: 13:20 )
نيابة عن الرئيس...المدني يكرم نساء من اراضي العام 48
رام الله -معا نيابة عن الرئيس محمود عباس، كرم عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" محمد المدني، اليوم السبت، عددا من النساء من اراضي العام 48 والمكرمات هن:

-الحاجة منيرة أبو حميد (مسلمة سنية) تبلغ من العمر (83 عاما) منذ صغرها وهي تتطوع من أجل رفاهية أهل بلدها، فقد تطوعت في مركز الكويكرز الأميركي مباشرة بعد الاحتلال، وهي عضو مؤسس في جمعية النساء العكيات ومسؤولة مشروع القروض بلا فوائد لدعم المرأة العكية لتطوير ذاتها ومساندتها في ترميم بيتها الآيل للسقوط، وهي مركزة النادي النسائي الذي يضم خمسين سيدة.

.السيدة فاردا غـِـيل – يهودية تبلغ من العمر (65 عاما) وهي أم لأربعة أبناء وجدة لثمانية أحفاد والتاسع على الطريق. عملت ما يقارب 35 عاما مديرة لقسم الشبيبة والمجتمع في وزارة التربية والتعليم ومن منطلق ايمانها بالأخوة اليهودية العربية قامت بوضع برامج تدريبية للقيادات الشابة للوسط العربي. حاليا تـُدرّس في جامعة حيفا. وتنشط في برامج عديدة لتقريب القلوب بين اليهود والعرب الفلسطينيين في منطقة وادي عارة وهي ناشطة في حركة نساء يصنعن السلام وتقوم بنقل المرضى الفلسطينيين بسيارتها من الحواجز العسكرية الى المشافي في اسرائيل ومرافقتهم ومن ثم إعادتهم.

.السيدة كريمة كتيلة – أم جورج (مسيحية أرثوذكسية)، تبلغ من العمر( 68 عاما)، مات زوجها في سن مبكر وقامت برعاية بناتها الأربع الصغار، عملت على اعالتهم وتربيتهم وفي الوقت ذاته عملت على جمع الملابس للعائلات المعوزة في عكا، كما واهتمت بعيادة المسنين في المدينة وتقديم الدعم لهم. وتنشط في برامج مشتركة يهودية عربية. حصلت على لقب سفيرة السلام من المؤسسة العالمية "منظومة السلام العالمية".

.السيدة سلمى القاسم فلاح – (مسلمة درزية) من سكان عكا لكن الأصل من قرية الرامة (ابنة عم الشاعر الراحل سميح القاسم) وزوجة قاضي الصلح المتقاعد فارس فلاح، تبلغ من العمر (71 عاما)، مربية عملت في سلك التعليم منذ عام 1955 وفي التطوع لخدمة أهل عكا في مجال التربية والتثقيف، وتشارك في نشاطات يهودية عربية في المدينة . قامت بتأليف عدة كتب أشهرها كتاب يتحدث عن العادات والتقاليد في فلسطين.