عـــاجـــل
الوزير نفتالي بينت: من دون "حقيبة الامن" لن نستمر بالائتلاف الحكومي
عـــاجـــل
ليبرمان: حزب "اسرائيل بيتنا" سينسحب من الائتلاف الحكومي
عـــاجـــل
حماس: استقالة ليبرمان اعتراف بالهزيمة أمام المقاومة
الأخــبــــــار
  1. وزير الجيش ليبرمان يعلن استقالته من منصبة ويطالب بانتخابات مبكرة
  2. الوزير نفتالي بينت: من دون "حقيبة الامن" لن نستمر بالائتلاف الحكومي
  3. ليبرمان: حزب "اسرائيل بيتنا" سينسحب من الائتلاف الحكومي
  4. حماس: استقالة ليبرمان اعتراف بالهزيمة أمام المقاومة
  5. ارزيقات:بدأنا بتطبيق نظام الحجز الاداري للمركبات المخالفة في المحافظات
  6. عزام الاحمد: نأمل أن نتوصل نهاية الاسبوع الحالي إلى إنهاء الانقسام
  7. الكويت تقدم 50 مليون دولار اضافية للاونروا
  8. زوارق الاحتلال تطلق النار على الصيادين شمال القطاع
  9. وزارة الصحة: 6313 إصابة جديدة بالسكري بالضفة الغربية
  10. الاحصاء: إرتفاع مؤشر غلاء المعيشة خلال شهر تشرين أول
  11. الاحتلال يفرج عن الأسير جواد حوشية بعد قضائه 16 عاما داخل السجون
  12. مستوطنون يحرقون مركبة ويخطون شعارات عنصرية جنوب نابلس
  13. قوات الاحتلال تعتقل مسعفين من داخل مركز الاسعاف في القدس
  14. قوات الاحتلال تصيب شابا وتعتقله على حدود غزة وتعتقل 6 في الضفة
  15. وزارة الأشغال بغزة: دمار كلي وجزئي لحق بـ 880 وحدة سكنية نتيجة العدوان
  16. مسيرات في خان يونس ورفح تخرج ابتهاجا بالنصر ومبايعة للمقاومة
  17. الجهاد الإسلامي: أطلقنا صواريخ جديدة على عسقلان

صيدم من قلب "إبزيق": سيبقى علم فلسطين يخفق في ساحات مدارس التحدي

نشر بتاريخ: 28/10/2018 ( آخر تحديث: 28/10/2018 الساعة: 14:51 )
طوباس - معا - أكد وزير التربية والتعليم العالي د.صبري صيدم أن وزارة التربية ستواصل وبكل ثبات تشييد مدارس التحدي في كافة المناطق المستهدفة بفعل الاحتلال، وسيبقى علم فلسطين يخفق في ساحات هذه المدارس؛ في رسالة تحد لممارسات الاحتلال وانتهاكاته المتصاعدة ضد التعليم، وتأكيد على دعم وإسناد لهذه المدارس.

جاء ذلك خلال مشاركته، صباح اليوم، في فعاليات الطابور الصباحي في مدرسة إبزيق الأساسية المختلطة "التحدي 10" بمديرية تربية طوباس؛ والتي تعرضت أجزاء منها مؤخراً لعملية تدمير ومصادرة من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في هذه الفعاليات محافظ طوباس والأغوار الشمالية اللواء يونس العاص، ومدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي، ومدير تربية طوباس سائد قبها، ورئيس بلدية طوباس حسان مجلي، وأمين سر إقليم فتح في طوباس محمود صوافطة، وأمين سر اتحاد المعلمين في طوباس أحمد صوافطة، وعدد من ممثلي المؤسسات الرسمية والأهلية والأجهزة الأمنية وفعاليات المحافظة والأسرة التربوية.

وفي مستهل الفعاليات ومن قلب المدرسة، أرسل الوزير وبمعية طلبة المدرسة والمشاركين برقية تعزية للأردن الشقيق تجسدت فيها مشاعر نبيلة عبرت عن روح التآخي والمواساة لعائلات شهداء الحادث الفاجع الذي نجم عنه استشهاد عدد من المواطنين جلهم من الطلبة، كما بعث برسالة دعم وإسناد لمدرسة بنات العودة الأساسية التي تنافس على لقب أفضل مدرسة ضمن برنامج تحدي القراءة العربي في دبي.

وجدد صيدم تأكيده على إصرار الأسرة التربوية على التصدي لانتهاكات الاحتلال وإفشال مخططاته وسياساته الرامية إلى تدمير المنظومة التربوية واستهداف المؤسسات التعليمية، لافتاً إلى أن النجاحات المتلاحقة التي تحققها الأسرة التربوية وصمودها في وجه المحتل يشكل رداً قوياً على انتهاكاته.

وأردف قائلاً: "إن مدارسنا كالثورة الفلسطينية وجدت لتبقى ولتنتصر"، معبراً عن شكره وتقديره لمحافظة طوباس والبلدية ومديرية التربية وأسرة المدرسة والأجهزة الأمنية وفعاليات ومؤسسات المحافظة وفعالياتها على دعمهم وإسنادهم للتعليم بشكل عام وللمدرسة بوجه خاص.

وطالب الوزير كافة المؤسسات والمنظمات الدولية والحقوقية والإعلامية لتحمل مسؤولياتها إزاء انتهاكات الاحتلال بحق التعليم، والعمل على فضحها وإثارتها في كافة المحافل، مؤكداً أن الوزارة ستتخذ في الفترة المقبلة خطوات للدفاع عن التعليم وحمايته عبر القنوات السياسية والقانونية والدبلوماسية.

بدوره، أشاد قبها بجهود القيادة التربوية في دعم ومناصرة المناطق المستهدفة من قبل الاحتلال، مؤكداً أن جريمة تدمير المدرسة ومصادرتها من قبل الاحتلال لن تثني أسرتها وطلبتها عن مواصلة تعليمهم وتمسكهم بخيار التعليم والمعرفة.

وفي كلمته، عبر مدير المدرسة فراس دراغمة عن شكره لوزير التربية على تشييد هذه المدرسة ومساندتها، مؤكداً أن أسرة المدرسة ستبقى مدافعة عن حق طلبتها في التعليم ولن تنهزم أمام انتهاكات الاحتلال وتهديداته.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018