الأخــبــــــار
  1. طائرة إستطلاع تستهدف نقطة للضبط الميداني شمال قطاع غزة
  2. اشتعال حافلة للمستوطنين اثناء رشقها بالزجاجات الحارقة شرق قلقيلية
  3. منتخبنا الأولمبي يحقق فوزا صعبا على بنغلادش بتصفيات آسيا
  4. إسرائيل: ترامب سيوقع غدا مرسوما يعترف بسيادة إسرائيل على الجولان
  5. العاهل الأردني والسيسي يؤكدان ضرورة تكثيف الجهود لدعم شعبنا لنيل حقوقه
  6. الوفد الأمني المصري في اسرائيل اليوم وقد يتوجه الى القطاع غدا
  7. الشرطة: مصرع شخصين وإصابة 176 آخرين في 222 حادث سير الأسبوع الماضي
  8. 4 اسرى من اراضي 48 يدخلون عامهم الـ34 في السجون
  9. الاحتلال يعتقل فتاة بعد احتجازها لمدة ساعة في حي تل ارميدة بالخليل
  10. الدفاع المدني يتعامل مع 150 حادث إطفاء وإنقاذ خلال أسبوع
  11. عشرات المستوطنين يستأنفون اقتحاماتهم للمسجد الأقصى
  12. سقوط "بالون متفجر" قرب "شاعر هنيجف" في "غلاف غزة"
  13. زوارق الاحتلال تطلق النار صوب مراكب الصيادين ببحر جنوب القطاع
  14. الاحتلال يطلق قنابل الغاز صوب مدرسة النهضة بالخليل واصابات بالاختناق
  15. الطقس: انخفاض الحرارة وأمطار فوق كافة المناطق
  16. الاحتلال يعتقل 12 مواطناً من الضفة
  17. استشهاد حبيب المصري (٢٤ عاما) متأثرا بجروح أصيب بها شمال القطاع
  18. الاحتلال يقصف نقطتي مراقبة في غزة وإطلاق صافرات الإنذار في "اشكول"
  19. الرئيس: ربما نصرف 40% من الرواتب الشهر المقبل
  20. اللحام يكشف عن صفقة القرن: أفشلنا 3 مراحل وضلت المرحلة الرابعة

محافظ طولكرم يلتقي ممثل النرويج لدى فلسطين

نشر بتاريخ: 29/10/2018 ( آخر تحديث: 29/10/2018 الساعة: 13:44 )
طولكرم- معا- التقى محافظ طولكرم عصام أبو بكر في دار المحافظة، ممثل حكومة النرويج لدى دولة فلسطين هيلده هارالدستاد والوفد المرافق لها من طاقم الممثلية، وبحضور رئيس الغرفة التجارية إبراهيم أبو حسيب والجهات المختصة بمؤسسة المحافظة.

ونقل المحافظ أبو بكر لممثل النرويج تحيات الرئيس محمود عباس وتأكيده على الموقف النرويجي الداعم دائماً للشعب، وخاصة أن النرويج من الدول التي تعطي الأمل، بالوصول إلى الحرية والاستقلال وإقامة  الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار المحافظ أبو بكر إلى انتهاكات الاحتلال المتواصلة بحق المحافظة من الاقتحامات اليومية، والحواجز، والاستيطان، والاعتقالات وتأثير جدار الضم والتوسع العنصري، ومصانع جيشوري غرب المدينة، وغيرها الكثير من الجرائم التي تنعكس على الوضع الاقتصادي ومجمل الحياة العامة في طولكرم وباقي محافظات الوطن.

وقدم المحافظ أبو بكر شرحاً عن وضع محافظة طولكرم من حيث المساحة الجغرافية، والكثافة السكانية، واحتياجات المحافظة من مشاريع البنية التحتية، والمشاريع الاقتصادية والتنموية، مشيراً إلى جهود الحكومة برئاسة الدكتور رامي الحمد الله من خلال العمل على توفير احتياجات المواطنين ومتطلباتهم الأساسية من المشاريع للوصول إلى واقع أفضل في محافظة طولكرم، والتي تعاني من ارتفاع في نسبة البطالة، وبحاجة للكثير من المشاريع لتعزيز صمود المواطنين.

وتابع المحافظ أبو بكر قائلاً  "أعدت محافظة طولكرم الخطة الإستراتجية، بالإضافة إلى إعداد دراسة واقع البيئة الاستثمارية، بالتعاون مع الغرفة التجارية وكافة الشركاء، والتي تعد دليلاً إجرائياً لرجال الأعمال والمستثمرين نحو أهم المشاريع المتوقع نجاحها"، موضحاً بأنه سيتم تحديث تلك الدراسات بناءً على المخرجات والنتائج الجديدة للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشأت لعام 2017.

وذكر المحافظ أبو بكر بأن طولكرم محافظة معروفة بهويتها الزراعية من حيث توفر المناخ المناسب للزراعة، ووفرة المياه، وخصوبة التربة، وخبرة المزارعين، مما جعلها سلةً غذائية لجميع منتجات الخضار، مع إدخال أصناف نوعية مثل الأفكادو، والمانجا، والجوافا، والأناناس، مع وجود العديد من المصانع التي تعتمد على الزراعة، وغيرها من المصانع الأخرى والشركات التي حققت نجاحاً متميزاً على مستوى المحافظة.

وتابع المحافظ "طولكرم محافظة الإبداع والعلم والتفوق كما أطلق عليها الشهيد الراحل ياسر عرفات، وفيها ثلاث جامعات، خضوري، وكلية الزراعة والطب البيطري التابعة لجامعة النجاح الوطنية، وجامعة القدس المفتوحة، والمحافظة حاضنة للإبداع والثقافة والعلم والتفوق".

من جانبها عبرت ممثل حكومة النرويج لدى دولة فلسطين هيلده هارالدستاد عن شكرها وتقديرها للمحافظ أبو بكر على الاستقبال وتقديم الشرح المفصل عن وضع محافظة طولكرم، موضحةً بأن زيارة المحافظة تأتي في إطار جولة على جميع المحافظات الفلسطينية وفي سياق مساعدة النرويج للشعب في بناء دولته، ولتقوية العلاقات الفلسطينية النرويجية، مع تقديم الدعم لجميع القطاعات من خلال الحكومة الفلسطينية.

وأكدت هارالدستاد على نقل صورة للحكومة النرويجية عن الوضع الفلسطيني وعن الحالة في محافظة طولكرم ،لبحث إمكانات تقديم الدعم لفلسطين واقتصادها من خلال القطاعات التي تستهدفها الحكومة النرويجية.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018