الأخــبــــــار
  1. مظاهرات في تل أبيب احتجاجا على وقف حكومة الاحتلال التصعيد في غزة
  2. تلفزيون اسرائيل: انتخابات مبكرة في اذار 2019 او في ايار كحد اقصى
  3. الوفد الامني المصري يصل غزة
  4. الشرطة: وفاة سيدة 45 عاما داخل عيادة تجميل في مدينة الخليل
  5. "العليا" ترفض الالتزام بمنع هدم مدرسة التحدي 5 في بيت لحم
  6. مخابرات الاحتلال تقتحم مبنى الجالية الافريقية بالقدس وتمنع فعالية
  7. الرئيس: هدفنا هو تجنيب شعبنا المزيد من المجازر وجرائم الحرب
  8. الرئيس باجتماع القيادة: اليوم الطريق سالك لتحقيق إزالة أسباب الانقسام
  9. الحاج جبر: نقل محافظ جنين إلى نابلس ومحافظ نابلس إلى جنين
  10. السعودية تعلن نتائج التحقيق في قضية خاشقجي
  11. برئاسة ابومازن-اجتماع طارئ للقيادة الساعة1 لبحث تطورات العدوان على غزة
  12. الاحتلال يستدعي خبراء متفجرات لمقر الخارجية بالقدس للاشتباه بعبوةناسفة
  13. البنك الدولي: ملتزمون بمساندة السلطة ودعم الاقتصاد الفلسطيني
  14. توغل 4 آليات عسكرية شرق بلدة القرارة جنوب القطاع
  15. قوات الاحتلال تعتقل 4 مواطنين من الضفة الغربية
  16. 19 اصابة بينهم 2 خطيرة بحريق بمنزل في "بيت شيمش"
  17. الاحتلال يسمح للصيادين دخول مسافة 6 ميل بحري من وادي غزة حتى الشمال
  18. موقع واللاه: ليبرمان قدّم كتاب استقالته رسميا الان لنتنياهو
  19. مصادر استخباراتية أمريكية: العرب يشكلون نصف عدد الراغبين بشراء"إس-400"
  20. ماكرون: فرنسا حليفة للولايات المتحدة وليست تابعة لها

جامعة فلسطين الأهلية و"رأس المال" توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 30/10/2018 ( آخر تحديث: 01/11/2018 الساعة: 09:32 )
بيت لحم - معا - وقعت جامعة فلسطين الأهلية وهيئة سوق رأس المال ومؤسسة التمويل الدولية IFC في فلسطين يوم الثلاثاء تجديد اتفاقية التعاون الثلاثية التي تهدف إلى دمج مساق حوكمة الشركات في الخطة التدريسية لكلية العلوم المالية والادارية في الجامعة.

ووقع الاتفاقية أ. د. عوني الخطيب رئيس الجامعة وبراق النابلسي مدير عام هيئة سوق رأس المال ويوسف حبش الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية (IFC) في فلسطين بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية د. عماد الزير، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. فايز أبو مارية، وعميد كلية العلوم المالية والادارية د. ناصر جرادات.

وأعرب رئيس الجامعة أ. د. عوني الخطيب عن سعادته لتوقيع الاتفاقية وتجديد التعاون مع هيئة سوق رأس المال ومؤسسة التمويل الدولية بما يخدم طلبة الجامعة في مجال الحوكمة، مؤكدا على أهمية الشراكة وتكامل الادوار بين المؤسسات الفلسطينية.

وأكد الخطيب على أهمية تسليح الطلبة بالمعرفة اللازمة بحوكمة الشركات تمهيداً لدخولهم سوق العمل، لافتا الى ان طلبة الجامعة استفادوا كثيرا من هذا المساق بل وحققوا انجازات كبيرة اخرها الفوز بالمركز في مسابقة حوكمة الشركات التي نظمتها هيئة سوق رأس المال على مستوى الجامعات الفلسطينية العام الماضي.

وثمن جهود الهيئة ومؤسسة التمويل الدولية في رفع الوعي بحوكمة الشركات واستهداف فئة طلبة الجامعات ضمن هذه الجهود سعياً لتأهيل كوادر مستقبلية تتمتع بالمعرفة والدراية بهذا الموضوع الهام.

من جانبه، ثمن براق النابلسي مدير عام هيئة سوق رأس المال في كلمته الجهود التي بذلت بالتعاون ما بين هيئة سوق رأس المال ومؤسسة التمويل الدولية لرفع الوعي بحوكمة الشركات لدى طلبة الجامعات، معتبراً توقيع تجديد الاتفاقية الثلاثية في جامعة فلسطين الاهلية تأكيداً على نجاح تجربة دمج هذا المساق في الجامعات الفلسطينية حيث بلغ عدد المجتازين لمساق الحوكمة خلال الأعوام الأربعة الماضية 2273 طالب وطالبة من خمس جامعات فلسطينية وقعت الاتفاقية الثلاثية، وصولاً الى تنفيذ مسابقة أكاديمية متخصصة على مستوى هذه الجامعات في مجال حوكمة الشركات والتي شاركت فيها جامعة فلسطين الأهلية إلى جانب أربع جامعات فلسطينية أخرى والتي نفذت خلال هذا العام.

وأكد النابلسي أن الهيئة بصدد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وذلك بالتعاون مع سلطة النقد والتي تهدف إلى دمج أكبر شريحة ممكنة من المجتمع الفلسطيني للاستفادة من الخدمات التي يقدمها القطاع المالي، وبما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم، حيث تعتبر فئة الشباب وتحديداً طلبة الجامعات من ضمن الفئات الرئيسية المستهدفة في الاستراتيجية.

بدوره، أكد يوسف حبش الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية (IFC) في فلسطين خلال كلمته على أهمية دور الهيئة في رفع وتعزيز حوكمة الشركات في فلسطين، مؤكداً حرص مؤسسة التمويل الدولية (IFC) على المضي قدماً في الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة والتي تركت إنجازاتها الأثر الكبير الايجابي لدى العديد من فئات المجتمع الفلسطيني من بينها فئة طلبة الجامعات، معتبراً أن الهيئة وبهذا الانجازات تعتبر سباقة ورائدة عن مثيلاتها في المنطقة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018