الأخــبــــــار
  1. وفاة مواطن متأثرا بجروح اصيب بها قبل يومين جراء سقوطه داخل ورشة بدورا
  2. الاحتلال يصادر قطعة ارض 2.7دونم منها 135مترا للراحل عرفات بمدينة القدس
  3. إيطاليا تقدم 1.5 مليون يورو للأونروا استجابة لنداء الطوارئ
  4. الأسير المقدسي محمد عبد الرحمن عباد يدخل عامه الـ 18 في سجون الاحتلال
  5. قصف مدفعي شمال القطاع بعد اطلاق نار على الاحتلال قرب السياج الحدودي
  6. مستعربون يختطفون شابا من محطة وقود على مدخل مخيم الدهيشة ببيت لحم
  7. حالة رعب بين الأسرى الأطفال في عوفر بعد تهديدهم بالسلاح والكلاب
  8. بلدية الاحتلال توزّع اخطارات هدم لبنايات ومنازل في قرية العيسوية
  9. الهيئة:إدارة "عوفر" منعت المحامي من زيارة الأسرى بعد جريمة الامس
  10. أسرى "عوفر" يرفضون طلب إدارة المعتقل بعقد جلسة معهم
  11. اسرى عوفر يبدأون اضرابا عن الطعام احتجاجا على تكرار الاعتداء عليهم
  12. مشير المصري: لن نسمح بتحويل الاسرى كورقة انتخابية من قبل الاحتلال
  13. اسرائيل تُفشل انضمام فلسطين للجنة مراقبة الاسلحة النووية
  14. الاحتلال يستهدف المزارعين والصيادين بنيران رشاشاته بغزة دون اصابات
  15. قوات الاحتلال تعتقل 7 مواطنين من الضفة
  16. مصرع مواطن و6 اصابات في حادث سير بواد النار شرق بيت لحم
  17. اليوم- اعادة فتح منتجع التزلج في جبل الشيخ
  18. إطلاق نار في مركز تجاري أميركي والمهاجم طليق
  19. إسرائيل تستأنف تركيب البلوكات عند الحدود اللبنانية
  20. اجواء مُشمسة والحرارة أعلى من معدلها العام

جامعة فلسطين الأهلية و"رأس المال" توقعان اتفاقية تعاون

نشر بتاريخ: 30/10/2018 ( آخر تحديث: 01/11/2018 الساعة: 09:32 )
بيت لحم - معا - وقعت جامعة فلسطين الأهلية وهيئة سوق رأس المال ومؤسسة التمويل الدولية IFC في فلسطين يوم الثلاثاء تجديد اتفاقية التعاون الثلاثية التي تهدف إلى دمج مساق حوكمة الشركات في الخطة التدريسية لكلية العلوم المالية والادارية في الجامعة.

ووقع الاتفاقية أ. د. عوني الخطيب رئيس الجامعة وبراق النابلسي مدير عام هيئة سوق رأس المال ويوسف حبش الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية (IFC) في فلسطين بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية والمالية د. عماد الزير، ونائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية د. فايز أبو مارية، وعميد كلية العلوم المالية والادارية د. ناصر جرادات.

وأعرب رئيس الجامعة أ. د. عوني الخطيب عن سعادته لتوقيع الاتفاقية وتجديد التعاون مع هيئة سوق رأس المال ومؤسسة التمويل الدولية بما يخدم طلبة الجامعة في مجال الحوكمة، مؤكدا على أهمية الشراكة وتكامل الادوار بين المؤسسات الفلسطينية.

وأكد الخطيب على أهمية تسليح الطلبة بالمعرفة اللازمة بحوكمة الشركات تمهيداً لدخولهم سوق العمل، لافتا الى ان طلبة الجامعة استفادوا كثيرا من هذا المساق بل وحققوا انجازات كبيرة اخرها الفوز بالمركز في مسابقة حوكمة الشركات التي نظمتها هيئة سوق رأس المال على مستوى الجامعات الفلسطينية العام الماضي.

وثمن جهود الهيئة ومؤسسة التمويل الدولية في رفع الوعي بحوكمة الشركات واستهداف فئة طلبة الجامعات ضمن هذه الجهود سعياً لتأهيل كوادر مستقبلية تتمتع بالمعرفة والدراية بهذا الموضوع الهام.

من جانبه، ثمن براق النابلسي مدير عام هيئة سوق رأس المال في كلمته الجهود التي بذلت بالتعاون ما بين هيئة سوق رأس المال ومؤسسة التمويل الدولية لرفع الوعي بحوكمة الشركات لدى طلبة الجامعات، معتبراً توقيع تجديد الاتفاقية الثلاثية في جامعة فلسطين الاهلية تأكيداً على نجاح تجربة دمج هذا المساق في الجامعات الفلسطينية حيث بلغ عدد المجتازين لمساق الحوكمة خلال الأعوام الأربعة الماضية 2273 طالب وطالبة من خمس جامعات فلسطينية وقعت الاتفاقية الثلاثية، وصولاً الى تنفيذ مسابقة أكاديمية متخصصة على مستوى هذه الجامعات في مجال حوكمة الشركات والتي شاركت فيها جامعة فلسطين الأهلية إلى جانب أربع جامعات فلسطينية أخرى والتي نفذت خلال هذا العام.

وأكد النابلسي أن الهيئة بصدد إطلاق الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وذلك بالتعاون مع سلطة النقد والتي تهدف إلى دمج أكبر شريحة ممكنة من المجتمع الفلسطيني للاستفادة من الخدمات التي يقدمها القطاع المالي، وبما يتناسب مع احتياجاتهم ومتطلباتهم، حيث تعتبر فئة الشباب وتحديداً طلبة الجامعات من ضمن الفئات الرئيسية المستهدفة في الاستراتيجية.

بدوره، أكد يوسف حبش الممثل المقيم لمؤسسة التمويل الدولية (IFC) في فلسطين خلال كلمته على أهمية دور الهيئة في رفع وتعزيز حوكمة الشركات في فلسطين، مؤكداً حرص مؤسسة التمويل الدولية (IFC) على المضي قدماً في الشراكة الاستراتيجية مع الهيئة والتي تركت إنجازاتها الأثر الكبير الايجابي لدى العديد من فئات المجتمع الفلسطيني من بينها فئة طلبة الجامعات، معتبراً أن الهيئة وبهذا الانجازات تعتبر سباقة ورائدة عن مثيلاتها في المنطقة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018