الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتلال يواصل فرض عقوبات على أسيرين من جنين

نشر بتاريخ: 31/10/2018 ( آخر تحديث: 03/11/2018 الساعة: 10:21 )
الاحتلال يواصل فرض عقوبات على أسيرين من جنين
جنين- معا- تواصل إدارة معتقلات الاحتلال عزل وفرض عقوبات على الأسيرين هيثم فايق يوسف، والفتى عز الدين أحمد رضوان من محافظة جنين.
ونقل محامي نادي الأسير الفلسطيني إثر زيارة أجرها للأسير هيثم يوسف أن إدارة معتقل "جلبوع" عزلته وفرضت عليه عقوبات بعد أن رفض الخضوع للتفتيش العاري، موضحاً أنه وفي تاريخ الثامن عشر من تشرين الأول 2018 نُقل إلى المحكمة وبعد أن تم إعادته إلى المعتقل طلب منه السّجان خلع ملابسه بذريعة التفتيش، الأمر الذي رفضه، وعلى إثر ذلك نُقل إلى الزنازين لسبعة أيام، وحُرم من الزيارة لمدة ثلاثة شهور.
وذكر الأسير يوسف أن هذه العقوبات هي الثانية التي تفرض عليه خلال هذا العام، فقد حرمته إدارة المعتقلات من الزيارة لمدة شهرين بعد أن تقدم بشكوى على قوات "النحشون" التي اعتدت عليه قبل عدة شهور في محكمة "سالم" العسكرية.
وتواصل إدارة معتقل "مجدو" عزل الفتى عز الدين رضوان (16 عاماً)، وحرمانه من الزيارة، وفرض غرامة مالية عليه بقيمة (500) شيقل، ومنع إدخال كنتينا له، وذلك بعد إدعاء أحد السّجانين أنه قام بسكب ماء ساخن عليه. يُشار إلى أن الفتى رضوان معتقل منذ السادس من آب 2018، ومحكوم بالسّجن الفعلي لمدة (20) شهراً.