الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الخليل تستهجن مخططات الاحتلال لتهويد المدينة

نشر بتاريخ: 01/11/2018 ( آخر تحديث: 01/11/2018 الساعة: 13:21 )
بلدية الخليل تستهجن مخططات الاحتلال لتهويد المدينة
الخليل- معا- استهجنت بلدية الخليل خطة وزير جيش الاحتلال "افيغدور ليبرمان" التي سيطرحها أمام الحكومة الإسرائيلية لبناء عمارة استيطانية جديدة في قلب مدينة الخليل، لافتاً إلى أن المشروع يأتي في إطار "تطوير المجتمع اليهودي في مدينة الخليل" وتعزيزاً للبناء الاستيطاني فيها على حد قوله.
من جانبه، أكد رئيس بلدية الخليل أ. تيسير أبو سنينة أنَ قرارات الحكومة الإسرائيلية الأخيرة والقاضية ببناء 31 وحدة استيطانية جديدة وتخصيصها 22 مليون شيكل لصالح هذا البناء، ما هو إلا دليل واضح على أنّ حكومة الاحتلال تضرب بعرض الحائط تقرير الرباعية للسلام في الشرق الأوسط (روسيا والولايات المتحدة والأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي) الذي دعت فيه اسرائيل إلى وقف سياسة الاستيطان والتوسع، مشيراً إلى أنَ بلدية الخليل لن تقف مكتوفة الأيدي أمام هذه الانتهاكات الصارخة لكل المواثيق والاتفاقيات الدولية، وستتخذ البلدية كافة الإجراءات القانونية ضد كافة مخططات البناء.
ودعا أبو سنينة المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية واليونسكو إلى ممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا المخطط الهادف لتهويد قلب الخليل، إلى ممارسة ضغط حقيقي على الحكومة الإسرائيلية لوقف هذا المخطط الهادف لتهويد الخليل.