السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الروسي في يافا يستقبل وفدا فلسطينيا

نشر بتاريخ: 01/11/2018 ( آخر تحديث: 05/11/2018 الساعة: 10:31 )
السفير الروسي في يافا يستقبل وفدا فلسطينيا
بيت لحم- معا-لبّت اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في فلسطين المحتلة، دعوة سفير جمهورية روسيا الاتحادية في مدينة يافا، أناتولي فيكتوروف، واجتمعت به في مقر السفارة على ارض يافا المحتلة.
وضم الوفد كل من القيادي المقدسي زياد حموري، مدير مركز القدس للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، الكاتب البارز عبد عنبتاوي، محمد كناعنة الامين العام لحركة ابناء البلد، القيادي المقدسي هاني العيساوي، القيادي في حركة ابناء البلد طاهر سيف، الاعلامية المقدسية ميادة عليان، صابرين دياب منسقة اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية.
وتحدث اعضاء الوفد عن اهمية الدور الروسي في سورية، بالنسبة للمنطقة عامة ولفلسطين خاصة، ووجهوا التحيات الحارة للشعب الروسي وقيادته وفي الطليعة الرئيس فلاديمير بوتين، كما تحدثوا عن الدور الفاعل لروسيا في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة، ودور السفير الروسي في الخان الاحمر واهمية تكثيف الجهود لمنع استمرار المحتل في بلطجته.
واكد السفير فيكتوروف على ثبات الموقف الروسي المبدئي من الحرب الاهلية في سورية، مضيفا ان الموقف الروسي ثابت ومبدئي ولن يتزحزح، كذلك اشاد بوعي الشعب السوري وحكمة القيادة السورية وتماسك الجيش العربي السوري امام الحرب غير الاخلاقية على بلاده سورية، كما اشار الى ان الموقف التركي في حالة متابعة وتنسيق بين الدولة السورية وروسيا وبأن سورية وروسيا حذرتين من كل الاطراف المشتبكة او المتدخلة في سورية.
وتطرق السفير الروسي للدور الامريكي السلبي في دعم الارهاب وحربه على سورية، مشيرا الى صحوة السوريين والروس وحذرهم منه.
وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، اكد على ان الدعم الروسي للشعب الفلسطيني وقضيته العادلة لن يتوقف ابدا، مضيفا ان روسيا تتابع باهتمام شديد معاناة الشعب الفلسطيني وجل قضاياهم ومعاناتهم، مشيرا الى معاناة الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.
وتطرق السفير الى الشان الثقافي قائلا: يهم روسيا التواصل الثقافي ايضا بين الشعبين الفلسطيني والروسي، مضيفا" نأمل ان تتوسع دائرة التواصل الثقافي ودعمه، لانه ما من شك انها خطوة مهمة جدا وغنية تعزز الروابط التاريخية بين الشعبين وتبقيها قوية".
واكد لاعضاء الوفد ان الدعم الروسي للشعبين الفلسطيني والسوري سيظل مستمرا، واشاد بدور اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية واعتزازه بزيارتها.
بينما قدمت الصحفية صابرين دياب للسفير بإسم اعضاء الوفد في نهاية اللقاء درعا تكريما، للتعبير عن تقدير نخب وقطاع واسع، من جماهير الشعب الفلسطيني للموقف المبدئي والتارخي المشرف للقيادة الروسية وعلى راسها الرئيس بوتن.