الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

قوات الاحتلال تغلق وسط الخليل (صور)

نشر بتاريخ: 03/11/2018 ( آخر تحديث: 03/11/2018 الساعة: 21:48 )
قوات الاحتلال تغلق وسط الخليل (صور)

الخليل -معا- أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، منطقة باب الزاوية وشارع بئر السبع، ومدخل شارع الشهداء للسماح للمستوطنين بزيارة قبر "عتنائيل بن قنز".
وقد اجبر جنود الاحتلال اصحاب المحال التجارية على اغلاق ابواب محالهم تحت تهديد السلاح، ولم يسمح للسكان والمواطنين من الحركة في تلك المناطق.
في غضون ذلك، هاجم عدد من المستوطنين منازل المواطنين في حي تل ارميدة، وقاموا برشقها بالحجارة، وقد لحقت اضرار جسيمة بمنزل المواطن عبد العزيز ابو هيكل.
وفي سياق منفصل، اعتبر محافظ الخليل اللواء جبرين البكري اعلان وزير جيش الاحتلال، البناء فوق سوق الخضار الفلسطيني في قلب البلدة القديمة من الخليل، هو تعدٍ صارخ على حقوق الشعب الفلسطيني في هذه المنطقة.
وأكد المحافظ عدم شرعية اي اجراء من الاحتلال في هذه المدينة التي بناها سيدنا ابراهيم الخليل عليه السلام و التي كانت و ما زالت ملك حصري للشعب الفلسطيني، و المستوطنون ما هم الا عصابات متطرفة و وجودهم غير شرعي ، وهم الوجه البشع لسياسة التطهير التي تمارسه حكومة التطرف واليمين الإسرائيلي.
وناشد المحافظ أبناء شعبنا التواجد في البلدة القديمة بهدف حمايتها و افشال كل مخططات التهويد التي تستهدفها. كما ناشد المجتمع الدولي للوقوف عند مسؤولياته لوقف هذا المخطط الهمجي والعنصري والاجرامي.