الأربعاء: 24/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ حميد يشدد على أهمية دور المرأة في النهوض بالمجتمع

نشر بتاريخ: 04/11/2018 ( آخر تحديث: 04/11/2018 الساعة: 12:39 )
المحافظ حميد يشدد على أهمية دور المرأة في النهوض بالمجتمع
بيت لحم- معا- شدد محافظ  بيت لحم كامل حميد على اهمية الدور الذي تلعبه المراة الفلسطينية في النهوض بالمحتمع، موضحا ان المراة الفلسطينية خاضت التجربة النضالية جنبا الى جنب مع الرجل.
وشكر المحافظ حميد خلال استقباله لوفد نسوي من النساء العضوات في المجالس المحلية والمؤسسات النسوية والمجالس الشبابية الرياديات، معبرا عن وجود عمل نسوي متقدم، مشددا على اهمية العمل النسوي الذي يعتبر صمانة بدونه لن نستطيع التقدم المراة الفلسطينية تقوم باعمال وتناضل وتربي وترفع المعنويات مشددا على ان الفترة المقبلة ستشهد دعما من قبل المحافظة للعمل النسوي.
وشدد المحافظ على اهمية اخذ المراة لدورها في كافة المجالس ونواحي العمل مع اهمية نقل التجربة لهذه الكوكبة من النساء لخلق جسم نسوي مساند ومساعد وهي تاخذ دورها في كافة نواحي العمل.
واكد على دعم النظام السياسي من اعلى هرم السلطة ممثلا بالرئيس محمود عباس للمراة حيث اعطاها ويعطيها الحق بتقلد كافة المناصب، مشيرا الى ان فلسطين تقدمت على مثير من دول العالم العربي.
واشار الى ان واقع بيت لحم متقدم مقارنة ببعض المواقع اتجاه حقوق المراة حيث ان هناك بعض العوائق وبعض مواقف الاحزاب وبعض العادات والتقاليد وبعض الاحزاب الدينية التي تفسر دور المراة بشكل خاطئ وبالتالي على النساء توحيد حهودهن.
واكد على دعمه للمراة التي اعطت نماذج تميز، مشيرا الى انه سيسهل عمل المراة وانشطتها المختلفة ندرس مجلس نسوي للمحافظة من150 سيدة للانطلاق والعمل والاحتماع بشكل دوري و وضع سياسات عامة لدعم المراة اكدت على اهمية تغيير العمل باتجاه عمل استراتيجي
من جهتهن، تحدثت النساء عن واقع المراة ببيت لحم واحتياجاتها وفق دراسات ولقاءات من اجل تعزيز العمل للمراة الفلسطينية، موضحات ان المراة الفلسطينية كان لها حضور واثبتت دورها و وجودها.
وعبرت النساء المشاركات باللقاء عن الامل بتعزيز حضور المراة مثمنات موقف المحافظ حميد الفصائل السياسية تقييد المراة الفلسطينية حيث ان دور المراة غير ظاهر، مؤكدات على اهمية فتح المجال امام النساء ليكن صاحبات قرار في المناصب العليا حيث تحد النساء.
وحول طرح المحافظ لتشكيل المجلس النسوي ثمنت النساء هذا الطرح، مشددات على اهمية ان يضم رجال في عضويته حتى نغير النظرة اتجاه التوعية واشراك المراة من خلال عمل مشترك وانسجام.
وتطرقت النساء الى اهمية تعزيز برامج تمكين المراة اقتصاديا وسياسيا واهمية زيادة المشاريع لتمكينها اقتصاديا، مؤكدا المحافظ على اهمية الرؤية الاستراتيجية في هذا الاطار.