الأخــبــــــار
  1. إسرائيل: دخلنا مواجهة مفتوحة مع إيران
  2. شرطة رام الله تقبض على مطلوب صادر بحقه أمر حبس بقيمة مليون شيكل
  3. الخرطوم تسمح لطائرة نتنياهو التحليق فوق جنوب السودان
  4. الاحتلال يجرف 15 دونما ويقتلع 60 شجرة زيتون في قرية بتير غرب بيت لحم
  5. مصرع عامل 34 عاما جراء سقوط حجر عليه داخل محجر ببلدة شيوخ شمال الخليل
  6. توتر واستنفار في سجن عوفر بعد اقتحام قسم "15" ورش الأسرى بالغاز
  7. لجان الصيادين: الاحتلال يبلغ باعتقال صياد خلال عمله في بحر شمال غزة
  8. الاحتلال يقتحم مستشفى المقاصد ويمنع فعالية
  9. قوات القمع تقتحم قسم 17 في سجن عوفر وتعتدي على الأسرى
  10. حسين الشيخ لمعا: يجب اجراء انتخابات برلمانية وتشكيل حكومة فصائلية
  11. انفجار سيارة في عسقلان على خلفية اجرامية
  12. روسيا: مقتل أربعة جنود سوريين في غارة إسرائيلية على دمشق
  13. قوات الاحتلال تعتقل 30 مواطنا وتعلن اصابة جنديين بالحجارة في الضفة
  14. سورية تعترض 38 صاروخا اسرائيليا خلال الهجوم على دمشق
  15. ارتفاع على درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع
  16. الأردن يعترض على إقامة مطار إسرائيلي قرب حدوده
  17. الاحتلال يعتقل 21 مواطنا من الضفة
  18. غارات إسرائيلية ضد فيلق القدس وحزب الله والدفاعات السورية تتصدى
  19. إصابة شاب برصاص حي في مواجهات مع الاحتلال بمدينة نابلس
  20. الرئيس يستقبل رئيس لجنة الانتخابات المركزية

اطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات

نشر بتاريخ: 04/11/2018 ( آخر تحديث: 04/11/2018 الساعة: 17:20 )
رام الله- معا- قام وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين، بالنيابة عن الوزير سميح طبيلة، اليوم الاحد، بافتتاح فعالية إنطلاق حملة الفحص الشتوي للمركبات للعام 2018، في محافظة رام الله بالقرب من فندق البست ايستيرن وبالتزامن مع كافة المحافظات.

جاء ذلك بحضور نائب محافظ رام الله والبيرة أ. حمدان البرغوثي والعقيد أبو زنيد مدير شرطة المرور الفلسطيني وممثلي عن الهلال الأحمر وعدداً من الجهات ذات العلاقة.

وفي هذا السياق، أوضح الوكيل ياسين انه وباستكمال للجهود المستمرة والحثيثة للوزارة ودوريات السلامة على الطرق "نضىء في هذا اليوم شعلة التذكير بالسلامة المرورية خلال فصل الشتتاء، والتي تعد "السلامة المرورية" غاية وأولويةَ نحرِصُ جميعا على بلوغها، ولا بد من تضافر كافة الجهود المشتركة لضمان تحقيقها وتحقيق سلامة مواطنينا والحفاظ على ممتلكاتهم".

واكد على أن الحملة تهدف الى نشر التوعية المرورية لدى كافة السائقين والتأكيد عليهم بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء قيادة مركباتهم في جميع الأوقات وبالأخص في فصل الشتاء ومع هطول الأمطار.
وشدد على أهمية اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية للحد من وقوع الحوادث المرورية من خلال القيام بالفحص الدوري للمركبات والتأكد من صلاحيتها للسير على الطرقات.

وأشار وكيل الوزارة ان دوريات السلامة على الطرق التابعة للوزارة ستقوم وبالتعاون مع شرطة المرور بتكثيف جهودها ومراقبتها على أداء السائقين والمركبات للتأكد من الإلتزام بالقوانين وشروط السلامة المرورية.

ودعت الوزارة كافة السائقين الى الوقوف أمام مسؤولياتهم والالتزم بالتعليمات المرورية اثناء القيادة ومنها: الحفاظ على مستوى رؤية واضحة وكافية من خلال المحافظة على نظافة الزجاج ومنع تشكل الضباب عليه بواسطة تشغيل التدفئة على الزجاج، وإستخدام الأضوية الأمامية والأضوية الخاصة بالضباب عند تدني مستوى الرؤية، والحذر من الانزلاق وتجنب الفرملة المفاجئة وفي حالة حدوث انزلاق ارفع قدميك عن دواسة الوقود واستعمل الغيار العكسي واستخدم المقود بشكل لطيف، حتى تعود المركبة إلى مسارها الصحيح، والتأكد من تركيب واقيات العجلات الخلفية لمنع تطاير المياه والأوساخ على المركبات التي تسير من خلفك، ومن صلاحية وعمل التدفئة ومانع الضباب، ومن صلاحية عمل حزام الأمان واستعماله بشكل دائم، والعمل على قيادة المركبة بسرعة تتوافق مع ظروف الطريق وضمن المسموح به، واستعمل الاضاءة الامامية العادية ومصابيح الضباب، والتأكد من صلاحية البريكات (الفرامل) الامامية والخلفية، ومن صلاحية المساحات وعملها، ومن قوة البطارية وعدم تأكسد الاقطاب حيث أعطال البطارية يظهر غالبا في فصل الشتاء، ومن عدم وجود أي تهريب كهربائي ومن صلاحية الاقشطة والاسلاك المختلفة، وتجنب أماكن تجمع المياه.

وتخلل حفل الاطلاق توزيع لاصقات للسيارات الملتزمة بالفحص الفني وأيضا توزيع فستات وعلب إسعافات أولية ونشرات توعوية على عدداً من السائقين.

Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018