الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى تنظم حفلاً تكريمياً للأسرى الناجحين في الثانوية العامة

نشر بتاريخ: 05/11/2018 ( آخر تحديث: 05/11/2018 الساعة: 15:33 )
هيئة الأسرى تنظم حفلاً تكريمياً للأسرى الناجحين في الثانوية العامة
غزة- معا- نظمت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية، اليوم الاثنين، بجامعة فلسطين وسط قطاع غزة، وبحضور عدد كبير من الشخصيات والمؤسسات العاملة في مجال الأسرى، حفلاً تكريمياً للأسرى الناجحين في الثانوية العامة للعام 2018.
وأشاد بسام المجدلاوي مدير عام شؤون الأسرى والمحررين ورئيس لجنة إدارة مكتب الهيئة بغزة، بدور هيئة شؤون الأسرى والمحررين وعلى رأسها اللواء قدري ابو بكر ووزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم لتبنيهم عملية التعليم في السجون، ولبرنامج التأهيل للمحررين، شاكرا الجامعات الفلسطينية، مبينا في كلمته عملية الابداع لدى الأسرى في مسيرة التعليم رغم كل المعيقات من جانب سلطات الاحتلال.
وهنأ د. محمد أبو سعدة نائب رئيس جامعة فلسطين للشؤون الأكاديمية الأسرى الناجحين على مثابرتهم واجتهادهم وتحويل السجون إلى مدارس وجامعات، وعلى صمودهم في وجه السجن الذى يحاول تقويض امكانياتهم الثقافية والعلمية من خلال الضغوط والحرمان والكثير من الانتهاكات.
وأكد هشام عبد الرازق على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني كأحد أهم مطالب الأسرى الذين ضحوا بشبابهم من أجل القضية الوطنية، مشددا خلالها على ضرورة أن تتقدم قضية الأسرى سلم أولويات العمل الفلسطيني، قائلا ان ذلك لن يتحقق إلا بإنهاء حالة الانقسام والتوحد، مؤكدا على أن هذا هو حلم الأسرى.
وتخلل الحفل فقرات فنية للفنان عماد حمدونة ومن ثم توزيع شهادات الانجاز على الأسرى الناجحين.