الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"BDS" تحقق إنجازا جديدا ضد إسرائيل

نشر بتاريخ: 05/11/2018 ( آخر تحديث: 07/11/2018 الساعة: 10:29 )
"BDS" تحقق إنجازا جديدا ضد إسرائيل
بيت لحم- معا- بسبب جهود حركة المقاطعة "بي دي أس" (BDS)، تقرّر إلغاء مباراة لمنتخب سيدات إسرائيل لكرة الماء في إحدى المدن الكاتالونية، دون أن يتضح بعد ما إذا ستقام هذه المباراة في مكان آخر.
وكان من المقرر أن يلعب منتخب السيدات الإسرائيلي لكرة الماء، يوم غد الثلاثاء، مع المنتخب الاسباني، وصيف بطل العالم، ضمن تصفيات كأس العالم لكرة الماء، التي تقام في مدينة مولينس، التي استجاب رؤساؤها لمطالب حركة المقاطعة وقرروا إلغاء إقامة المباراة على ملاعب مدينتهم.
وذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن مسؤولي الوفد الإسرائيلي، الذين وصلوا إلى إسبانيا بعد هزيمة لمنتخبهم في اليونان، لم يبلغوا بعد بتحديد مكان بديل لإقامة المباراة.
وأعرب الوفد الإسرائيلي عن استغرابة لإبلاغه بوقف إقامة المباراة، مشيرا إلى أن منتخب إسرائيل لكرة الماء شارك مؤخرا ولاول مرة، في بطولة أوروبا، التي أقيمت في برشلونة دون أن يواجه أي معيقات.
تأسست الحركة العالمية لمقاطعة إسرائيل، التي تعرف اختصارا بـ "بي دي أس"- سنة 2005، على يد قوى مدنية فلسطينية، وهي تنسق أعمالها مع اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة وفضح ومعاقبة إسرائيل.
وعبرت رئيسة اتحاد لعبة كرة الماء في إسرائيل رويتال غروسكا عن غضبها للقرار، قائلة: "إنها مشاعر صعبة. أمر مزعج عندما تتداخل السياسة مع الرياضة".
وفي إطار البطولة من المقرر أن تستضيف إسرائيل فرق إسبانيا واليونان وروسيا التي تلعب ضمن نفس المجموعة التي تلعب فيها إسرائيل ضمن كأس أوروبا لكرة الماء.
وتبذل إسرائيل جهودا كبيرة لمحاربة الحركة والحد من نشاطاتها، وتعمل على منع دخول أعضائها إلى فلسطين، وتعمل وزارة الخارجية الإسرائيلية لمنع تأثير هذه الحركة في الدول العالمية للحد من مقاطعة إسرائيل وعزلها رسميا وشعبيا.