الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بانكسي" يبهر العالم بلوحة فنية عن جدار الفصل

نشر بتاريخ: 05/11/2018 ( آخر تحديث: 06/11/2018 الساعة: 12:50 )
"بانكسي" يبهر العالم بلوحة فنية عن جدار الفصل
القدس - معا- قدم الفنان العالمي الشهير بانكسي للعالم احدى أعماله الفنية المميزة داخل أروقة جناح فلسطين المشارك في فعاليات معرض لندن السياحي الدولي (World Travel Market) حيث كشف الستار اليوم عن وجود لوحة مميزة للفنان العالم والمشهور جدا بانكسي والذي تقدر أعماله الفنية بالآف الدولارات.
الفنان العالمي بانكسي، لطالما كان مناصرا لفلسطين وللقضية الفلسطينية من خلال انتاجه لمجموعة مميزة من الرسومات العالمية والتي عملت على أظهار حجم معاناة الشعب الفلسطيني للعالم اجمع جراء الاحتلال واجراءاته.
واللوحة التي كشف عنها داخل أروقة جناح فلسطين تجسده للمعاناة التي يعانيها شعب فلسطين جراء جدار الضم والتوسع وتمثل ملائكة يحاولون هدم هذا الجدار في رسالة من الفنان بانكسي ليرفع مستوى وعي العالم بحقيقة الجدار الاحتلالي، وليعلم العالم بتأثيره على الشعب الفلسطيني.
وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة والتي تترأس وفد فلسطين المشارك في فعاليات معرض لندن السياحي الدولي اكدت على أهمية اللوحة الفنية الفريدة والرائعة للفنان العالمي بانكسي، وما تحمله من رسالة سياسية إنسانية فنية تروي للعالم اجمع ما يعانيه الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وإجراءاته والتي طالت كل شيء فلسطيني من البشر وحتى الشجر والحجر، وبالأخص في ظل تزامن فعاليات هذا المعرض مع الذكرى 101 لوعد بلفور المشؤوم.
واشارت معايعة الى ان رسومات الفنان العالمي بانكسي اضافت لفلسطين نمط سياحي جديد، ليضاف الى الأنماط السياحية في فلسطين. مشكلا بذلك عنصر جديد من عناصر الجذب السياحي ورافد إضافيا لإعدادا الوفود السياحية التقليدية القادمة الى فلسطين.

وتزين جناح فلسطين بالعديد من الصور السياحية لاهم المواقع السياحية والاثرية التي تحتضنها فلسطين مشكلا بذلك تحفة فنية وجاذب لأنظار العديد من مسؤول القطاع السياحي من مختلف دول العالم بالإضافة لممثلي القطاع السياحي العام او الخاص من مختلف دول العالم، والعديد من الزائرين والصحفيين والمهتمين من رواد المعرض.
وبدورة فقد أكد ماجد اسحق مدير عام التسويق السياحي في وزارة السياحة والاثار على اهمية معرض لندن السياحي الدولي والذي يحتفل هذا العالم بعامة الـ 35. حيث يزور المعرض كل عام أكثر من 50 ألفا من المهتمين بقطاع السياحة من حول العالم، ويقدم المعرض فرصة لالتقاء ممثلي القطاع السياحي الخاص للوجهات السياحية وتعريف بعضها ببعض والتمهيد لتشبيك مباشر بين ممثلي القطاع السياحي الفلسطيني ونظرائهم من حول العالم.