الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

القطاع الخاص بغزة يعلن تشكيل خلية أزمة

نشر بتاريخ: 06/11/2018 ( آخر تحديث: 06/11/2018 الساعة: 07:31 )
القطاع الخاص بغزة يعلن تشكيل خلية أزمة
غزة- معا أعلن المجلس التنسيقي للقطاع الخاص في قطاع غزة عن تشكيل خلية أزمة "الهيئة العليا للقطاع الخاص" للدفاع عن حقوقه ومشاكله في ظل الوضع الراهن.
وقال المجلس في بيان له عقب إجتماع ضم مؤسسات القطاع الخاص بغزة، إن الهيئة تتكون من خمس أعضاء وهم، السيد علي الحايك والمهندس أيمن جمعة، والسيد هاني عطالله ،والمهندس محمد المنسي، والدكتور ناهض عيد.
وأضاف المجلس أن الهيئة العليا ستكون بمثابة يد القطاع الخاص العليا لمواجهة الازمات والمشاكل المتفاقمة التي يعاني منها في ظل حالة الانقسام الداخلي وتواصل الحصار الاسرائيلي المتواصل منذ 12 عاماً، وفقاً لإستراتيجية موحدة تجمع مؤسسات القطاع الخاص، وترفض سياسة التهميش، والاستثناء من قبل جميع الأطراف.
وأكد المجلس أن الهيئة هي الصوت الشرعي والمنتخب للتعبير عن رؤية القطاع الخاص للمرحلة المقبلة ولمعالجة مشاكله وهمومه، بعيداً عن الخصومة السياسية التي يعيشها الوطن، مؤكداً بأنه من غير المقبول استثناء القطاع الخاص من أية حلول أو معالجات للوقع الاقتصادي والانساني المتدهور في غزة.
وشدد المجلس على أن "القطاع الخاص لن يقبل بأن يبقى على دكة الانتظار أو الاستقبال لأي حلول مقترحة لا يشارك بها من الأطراف المحلية أو الاقليمية أو الدولية، في الوقت الذي يدفع فيه ثمناً غاليا من المعاناة والخسائر والدمار والإهمال".
وطالب المجلس جميع الاطراف المحلية والدولية والاقليمية بضرورة تنفيذ المبادرات المطلوبة لمعالجة الوضع الاقتصادي والانساني في القطاع من خلال البوابة الشرعية والفاعلة على الارض وهي بوابة القطاع الخاص.
ودعا لضرورة اتمام المصالحة و الوحدة الفلسطينية وتغليب المصلحة الوطنية بما يحقق أمال جميع أطياف الشعب الفلسطيني للعيش بكرامة، وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.