السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

موظفو سلطة مياه بيت لحم يبدأون خطوات احتجاجية

نشر بتاريخ: 06/11/2018 ( آخر تحديث: 06/11/2018 الساعة: 11:47 )
موظفو سلطة مياه بيت لحم يبدأون خطوات احتجاجية
بيت لحم- معا- أعلن نقابة عمال وموظفي سلطة المياه في بيت لحم، اليوم الثلاثاء، عن خطوات احتجاجية، للمطالبة بصرف المستحقات السنوية العالقة للموظفين منذ عدة أعوام.
وتشمل الخطوات، التي قالت النقابة، في بيان تلقت معا نسخة عنه، انها جاءت بعد استنفاد الخطوات القانونية، تعليق الدوام اعتبارا من يوم غد الاربعاء لمدة ساعتين من بعد البصمة الصباحية الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة، ولمدة أسبوع كامل.
وطالبت النقابة رئيس وأعضاء مجلس إدارة سلطة المياه والمجاري في بيت لحم بحل أزمة صرف المستحقات المالية السنوية العالقة (السلالم والدرجات) للموظفين منذ عدة اعوام، معربة عن أملها بحل الازمة وعدم اللجوء إلى مزيد من الخطوات التصعيدية التي قد تصل إلى إعلان الإضراب المفتوح عن العمل.
وأوضحت النقابة في بيانها أنها "لم تتلق أي استجابة او أي رؤية لحل هذه الازمة المستمرة، وبعد تدخل المؤسسات الرسمية من وزارة العمل ومكتب محافظ بيت لحم واتحاد نقابات عمال فلسطين وعشرات المراسلات النقابية وحوارات مع المجلس السابق، ومجلس سلطة المياه الحالي، إلا ان النقابة لم تصل خلالها لأي حل".
واضافت أنها أعلنت عن تصعيد خطواتها بتعليق العمل الجزئي بعد بعد انتهاء المدة القانونية التي منحتها لمجلس إدارة سلطة المياه في بيت لحم والبالغة 28 يوما.
وأعربت النقابة عن أملها بالتوصل الى حل ينهي "حالة الظلم" الواقع على موظفي وعمال سلطة مياه بيت لحم، "حيث ان انتظار صرف المستحقات السنوية قد طال كثيرا منذ ما يقارب الاربع سنوات، وباتت الان الحاجة ملحة جدا لإنهاء هذه القضية التي تدخلت بها جميع الجهات الرسمية ولم نصل خلالها لأي نتيجة".