الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

شاهد- هكذا يتدرب الجيش الاسرائيلي على مهاجمة اس 300

نشر بتاريخ: 07/11/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 09:20 )
شاهد- هكذا يتدرب الجيش الاسرائيلي على مهاجمة اس 300

بيت لحم-معا- في الأيام الأخيرة، أجرى سلاح الجو الاسرائيلي واليوناني تمرينًا مشتركًا ، هو الأكبر على الإطلاق. قام خلاله الطائرات بالتدرب على مهاجمة اهداف على الأرض والتعامل مع الصواريخ المضادة للطائرات" اس 300" بعد نقل تلك الصواريخ من روسيا الى سورية.
ووفقا لتقارير أجنبية، فإن الإسرائيليين يتدربون في اليونان التي بحوزتها يطاريات صواريخ اس 300 ، مما يسمح لطياري سلاح الجو الاسرائيلي اكتشاف نقاط ضعف النظام والتي يمكن أن تعدهم في وقت لاحق للتحليق في سماء سوريا التي زودتها روسيا بذات الصواريخ.
وقال قائد طائرة اف - 16 فى سلاح الطيران اليوناني "انه تمرين رائع بالنسبة لنا". "من المهم للغاية بالنسبة لنا الطيران مع الطيارين الإسرائيليين ، وكالعادة ، نحن مستعدون لإثراء معرفتنا في نهاية هذا التمرين".
وأضاف قائد أسطول مروحية أباتشي اسرائيلي: "إن سلاح الجو اليوناني مهم جدا بالنسبة لنا. هذا صديقنا ، في نفس الحي الذي له نفس الخصائص ، في نفس الساحة ".
كما شاركت الطائرات المروحية القتالية في التمرين ، في جزء منها في النقب. يتخصص الإسرائيليون في مساعدة القوات البرية، الإغريق - بواسطة القوات الجوية والتعامل مع الصواريخ التي تطلق من على الكتف. من بين أمور أخرى ، يدرس الإسرائيليون إمكانية شراء نموذج Chino من الأمريكيين بدلاً من Shearwater وهم يختبرون قدرات اليونانيين بالنموذج.