الأخــبــــــار
  1. شرطة نابلس تقبض على سيدة من نابلس صادر بحقها أمر حبس بقيمة مليون شيقل
  2. تلفزيون إسرائيل: سفير قطر دخل غزة والجيش يستعد لمعركة صعبة وقاسية
  3. حسين الشيخ: انتهاء أزمة ضرائب البترول بين السلطة وإسرائيل
  4. المخابرات العامة تقبض على عصابة تختص بتزوير المركبات في قلقيلية
  5. اشتية: رواتب الشهر القادم ستكون بنسبة 110%
  6. الاحتلال يعتقل فتاتين وأحد حراس الاقصى من محيط مصلى باب الرحمة
  7. مصرع طفل 4 أعوام إثر صدمه مركبة في شارع القدرة بخانيونس
  8. مسؤول ايراني: جنود "حزب الله" سيصلون في المسجد الاقصى قريباً
  9. ليبرمان: "نحن لن توافق على التعاون مع أيمن عودة
  10. رئيس فرنسا: لا نعلق الآمال على صفقة القرن ونعمل على مقترحات أخرى
  11. الجريدة الكويتية: إسرائيل تخطط لمهاجمة الحوثيين في اليمن
  12. الحشد الشعبي: امريكا تسمح لإسرائيل بالاعتداء علينا
  13. ترامب: تصويت اليهود للمعارضة الأمريكية خيانة
  14. الطقس: أجواء شديدة الحرارة
  15. دفعة جديدة من أسرى "الشعبية" تنضم للاضراب عن الطعام بسجون الاحتلال
  16. مخيم البداوي ينتفض ويرفض اجراءات وزارة العمل اللبنانية
  17. فجراً - الاحتلال يقصف موقعين للمقاومة بغزة
  18. الامن المصري يعتقل نجل القيادي في فتح نبيل شعث
  19. نقابة الصحفيين تحذر من التعامل مع السفارة الامريكية
  20. إطلاق قذيفة صاروخية من غزة باتجاه المستوطنات

أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم

نشر بتاريخ: 07/11/2018 ( آخر تحديث: 07/11/2018 الساعة: 10:47 )
بيت لحم- معا- كشفت شركة Royole الناشئة الواقع مقرها في كاليفورنيا النقاب عن أول هاتف ذكي قابل للطي في العالم ضمن حدث عقدته في العاصمة الصينية بكين، ما يمثل هزيمة لشركات تصنيع الهواتف المحمولة الكبيرة مثل سامسونج.

وطرحت الشركة المتخصصة في الشاشات المرنة هاتفها الذكي القابل للطي المسمى FlexPai، قائلة إنها ستبدأ شحن الجهاز، وهو مزيج بين الهاتف الذكي والحاسب اللوحي، في شهر كانون الأول.

وسمحت الشاشات المرنة للهواتف الذكية ذات الشاشات الكبيرة بإمكانية طي الشاشة لتناسب وضع الهاتف في الجيب، ومع ازدياد حجم شاشات العرض في السنوات الأخيرة، فقد اضطر المستهلكون للتضحية بالقدرة على التنقل والحمل، وظهرت الشاشات المزدوجة كحل محتمل.

وشكلت مسألة طرح أول هاتف ذكي قابل للطي هدفًا طموحًا لكثير من شركات تصنيع الهواتف الذكية الكبيرة، ولكنها كافحت لضمان أن تكون الشاشات ذات جودة كافية وأن تكون الهواتف ذات أسعار معقولة بما يكفي لجذب المستهلكين.

وكانت شركة سامسونج، والتي كشفت النقاب لأول مرة عن هاتف مرن في عام 2008، قد أعلنت أنها تخطط لكشف النقاب عن هاتف ذكي قابل للطي بحلول نهاية العام، ومن المتوقع أن تظهر جهودها في حدث سيعقد الأسبوع المقبل، بينما قدمت شركة آبل براءات اختراع لشاشات عرض مرنة خاصة بها، في حين من المتوقع أن تكشف إل جي النقاب عن شاشاتها الخاصة في الأشهر المقبلة، إلى جانب تأكيد شركة هواوي أنها تعمل على تطوير هاتف ذكي قابل للطي.

وقالت شركة Royole، والتي أسسها خريجو جامعة ستانفورد في عام 2012، إنها طورت شاشة خفيفة الوزن وغير قابلة للكسر، وتشمل منتجات الشركة الأخرى قمصان وقبعات مع شاشات ملفوفة حولها.

وأضافت أن هاتف FlexPai سوف يعمل على قلب مفاهيم الناس فيما يتعلق بالهواتف الذكية التقليدية، حيث أنه يعمل كجهاز هاتف محمول وكجهاز حاسب لوحي ذو شاشة كبيرة عالية الوضوح، مع القدرة على دعم الاستخدام المزدوج للشاشة.

وأعلن بيل ليو Bill Liu، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة Royole خلال الحدث أن الشركة سوف تستثمر 200 مليون يوان صيني (29 مليون دولار) في الشركات العالمية التي ستطور التطبيقات والبرامج الخاصة بالجهاز، ويشمل مستثمرو الشركة البالغة من العمر ست سنوات شركة رأس المال الاستثماري IDG Capital الواقع مقرها في بوسطن ومجموعة Shenzhen Capital Group، والتي أسستها حكومة المدينة الصينية.

وقال ليو “إن الهاتف الذكي القابل للطي FlexPai يوفر لمستخدمي الهاتف المحمول تجربة ثورية مقارنة بالهواتف التقليدية، أنه يحل التناقض القائم بين تجربة الشاشة الكبيرة عالية الوضوح والشاشة القابلية للحمل، والتي تقدم بعدًا جديدًا تمامًا للواجهة بين الإنسان والآلة، ويغير تصميم هذا الجهاز صناعة الإلكترونيات الاستهلاكية إلى الأبد، وكذلك الطريقة التي يتفاعل بها الأشخاص مع عالمهم”.

مميزات الهاتف

يبلغ قياس شاشة الهاتف 7.8 إنش من الزاوية إلى الزاوية من نوع Flexible AMOLED وبدقة 1920 1440 بيكسل عند فتحها بكثافة 308 بيكسل بالإنش داعمة لنسبة العرض 4:3 عند فتحها، ولكن عند طيها من المنتصف، يعمل برنامجها على ضبط إمكانية عرض جميع المعلومات على نصف الشاشة، وقالت Royole إنه يمكن طي شاشة العرض أكثر من 200 ألف مرة قبل أن تنكسر.

وتضمن الهاتف معالج Snapdragon من الفئة 8 من شركة كوالكوم ثماني الأنوية بتردد 2.8 جيجاهيرتز، وشريحة معالجة الرسوميات Adreno 640، مع 8 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و 256 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية قابلة للتوسعة عبر بطاقة ذاكرة MicroSD، مع زوج من الكاميرات بدقة 20 16 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.8 داعمة لميزة التركيز التلقائي والثبيت البصري للصورة.

وعمل هاتف FlexPai بواسطة Water OS 1.0، وهو إصدار مخصص للشاشات القابلة للطي من نظام التشغيل أندرويد باي 9 الخاص بشركة جوجل، مع بطارية بسعة 3800 ميلي أمبير تشحن من خلال منفذ من نوع Type-C وقارئ بصمات الأصابع، وسوف يكلف الهاتف ما بين 1300 و1900 دولار أمريكي اعتمادا على المواصفات الفنية.

المصدر: العربية
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018