الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

"العمل الصحي" تخرج المشاركين بمشروع الصحة الإنجابية

نشر بتاريخ: 07/11/2018 ( آخر تحديث: 07/11/2018 الساعة: 12:48 )
"العمل الصحي" تخرج المشاركين بمشروع الصحة الإنجابية
الخليل- معا- خرجت مؤسسة لجان العمل الصحي ومحافظة الخليل ثلاث مجموعات شبابية أتمت تدريباتها ضمن مشروع الصحة الإنجابية المبني على الحق في الصحة في المجتمع الفلسطيني الممول من القنصلية السويدية في القدس.
وكانت هذه المجموعات تلقت تدريبات في مواضيع مجتمعية وصحية متنوعة في الربع الأخير من هذا العام، حيث تم تشكيل ثلاث مجموعات شبابية في كل من مركز إشراقة الجنوب، ومركز حلحول الصحي التابعين لمؤسسة لجان العمل الصحي، ومحافظة الخليل.
وضمت كل مجموعة 20 شابا، وكان تم التنسيق والتعاون مع دائرة الشباب والثقافة في محافظة الخليل لتنفيد هذه التدريبات.
وهدفت التدريبات لتعزيز الوعي الثقافي الصحي في العديد من القضايا الصحية والمجتمعية الهامة بناء على دراسة للاحتياجات تمت قبل البدء بإعطاء المجموعات المتدربة الموضوعات الصحية المتنوعة والتي تم اختيارها بناء على رغبة المشتركين في هذه المجوعات حيث خضعت هذه المجموعات إلى تدريبات ولقاءات صحية وتوعوية متنوعة.
وخلال التدريبات تم إعطاء كل مجموعة 12 تدريبياً وتثقيفياً متنوعاً بإشراف مجموعة من الأطباء المختصين والمثقفات الصحيات من طاقم المشروع تناولت (مفهوم الصحة الإنجابية، المشورة الزوجية، الإجهاض، وسائل تنظيم الأسرة، الأمراض الجنسية، الجرائم الإلكترونية، المخدرات، الصحة النفسية، العنف داخل المجتمع، العجز الجنسي والعقم، العنف المبني على النوع الاجتماعي، سرطان البروتوستاتا، تقاسم الأدوار والمسؤولياتفي المجتمع والأسرة). 
 من حهته، أكد الدكتور رمزي أبو يوسف مدير منطقة الجنوب في مؤسسة لجان العمل الصحي أن هذا المشروع يتميز بتقديم الخدمات الصحية النوعية وخاصةً المتعلقة بالصحة الإنجابية، ويركز على الجانب التوعوي والثقافي بالقضايا الصحية الهامة، حيث تم إصدار العديد من النشرات التثقيفية والتوعوية والتي يتم توزيعها أثناء تنفيذ النشاطات المختلفة والمتنوعة في المشروع.
وأضاف إن هذا المشروع ينفذ في منطقة الجنوب من خلال مستشفى الدكتور أحمد المسلماني في بيت ساحور، ومركز حلحول الصحي في حلحول، ومركز طوارئ الخليل في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بالإضافة إلى العمل الميداني الذي يقوم به طاقم المشروع في محافظة الخليل ومحافظة بيت لحم والذي يتخلله التنسيق والتشبيك مع مؤسسات المجتمع المدني لتنفيذ النشاطات التوعوية والتثقيفية والحملات الصحية المتنوعة والتي تم تنفيذ العديد منها في المحافظتين وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع الفلسطيني.