الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتخبنا الأولمبي النسوي يكثف استعداده للمشاركة بالتصفيات الآسيوية

نشر بتاريخ: 07/11/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 13:39 )
منتخبنا الأولمبي النسوي يكثف استعداده للمشاركة بالتصفيات الآسيوية
القدس- معا- خاض منتخبنا الوطني الأولمبي النسوي، يوم الثلاثاء، تدريباته على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام، استعداداً لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة لاولمبيات طوكيو 2020 والتي تستضيفها فلسطين، خلال الفترة من8 إلى13 تشرين ثاني الجاري، بمشاركة منتخبات: اندونيسيا، الأردن، والمالديف.
وركز الجهاز الفني بقيادة أحمد شرف خلال التدريبات، على الجانب البدني والتكتيكي من حيث طريقة اللعب، تمركز اللاعبات داخل الملعب، وتحرك حارسة المرمى مع اللاعبات.
وقال المدير الفني للمنتخب أحمد شرف ان مستوى اللاعبات يعتبر متفاوت، حيث أن معظم اللاعبات يعتبرن صغيرات بالسن، مشيراً إلى أن مباريات المنتخب لن تكون سهلة في ظل وجود منتخب الاردن الذي له باع طويل بالكرة النسوية على مستوى آسيا، متأملاً بذات الوقت تحقيق نتائج إيجابية خلال التصفيات، والظهور بصورة مشرفة للكرة الفلسطينية، خصوصاً وأن المباريات سوف تقام على أرض فلسطين.
من جانبها، أكدت سماح مرجان المدير الإداري للمنتخب على أن كافة التحضيرات اللوجستية تسير بشكل جيد جداً، وأن هنالك انسجام واحترام متبادل بين الطاقم الفني واللاعبات، مشيرة إلى أن الخلل الوحيد الذي واجه المنتخب خلال فترة الإعداد هو اعتذار بعض اللاعبات بسبب التزامهن بالدراسة والعمل.
وأوضح إسلام أبو وردة مدرب الحراس أن هنالك نقص في عدد حراس المرمى، حيث تم الاعتماد خلال المعسكرات السابقة على حارستين فقط، متابعاً أن معسكرات المنتخب كان عددها لا يكفي نسبياً، مرجعاً السببإلىالتزام جميع اللاعبات بالعمل أو الدراسة.
وأشار أبو وردة إلى أن تدريب حراس المرمى لا يختلف عن تدريبات اللاعبات، كون أن العمل موحد ومرتبط بالعنوان الذي يضعه المدير الفني حيث يتم تطبيقه من قبل مدرب الحراس.
بدورها، أكدت اللاعبة تيماء قطامش على أن لاعبات المنتخب سيقدمن أفضل ما لديهن من أجل تحقيق الفوز أمام نظيره الاندونيسي بالمباراة الافتتاحية، مضيفةً أيضاً أن لاعبات الأولمبي يمتلكنالإصرار الكبير لتأهل رغم أن فترة الإعداد كانت غير كافية.
من جهتها قالت اللاعبة أية خطاب ان علاقة اللاعبات داخل المستطيل الأخضر تتميز بطابع الأخوة، مشيرةً إلى أنهن سيدخلن اللقاء بروح معنوية عالية، مشيدةً بأسلوب المدير الفني وطريقته في التعامل معهن.
ويلتقي منتخبنا الأولمبي النسوي يوم الخميس القادم في الثامن من تشرين الثاني مع نظيره الإندونيسي في أولى مبارياته على ستاد الشهيد فيصل الحسيني بالرام عند تمام الساعة 5:30مساءً بتوقيت القدس.
جدير بالذكر أن التصفيات تقام تحت رعاية بنك فلسطين وبرنامج فلسطينية وشركة المشروبات الوطنية، إضافةً إلى شركة سنقرط.