السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يبحث التعاون مع سفير المملكة الأردنية الجديد

نشر بتاريخ: 08/11/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 17:51 )
الأعرج يبحث التعاون مع سفير المملكة الأردنية الجديد
رام الله -معا- استقبل وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، سفير المملكة الأردنية الهاشمية الجديد محمد أبو وندي، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين، تجسيداً للعلاقات التاريخية بين الدولتين الشقيقتين.
وفي بداية اللقاء رحب الوزير الأعرج بالسفير مشيداً بالعلاقات التاريخية التي تربط البلدين الشقيقين ودور المملكة الأردنية في الدفاع عن القضية والمقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس، إضافة إلى الوقوف الدائم ومنذ القدم بجانب فلسطين حكومةً وشعباً، والدفاع عن حقوقه الثابتة والغير قابلة للتنازل في كافة المحافل الدولية.
ولفت الأعرج إلى الاتفاقية الموقعة بين الجانبين المتعلقة بالبلديات والهيئات المحلية وبحث سبل تفعيلها، داعياً إلى ضرورة تبادل الخبرات والتجارب بينهما بين البلديات الفلسطينية ونظيرتها الأردنية، حيث هناك تشابه وتعاون مشترك بينها، مؤكداً على دعم الاستثمار في المناطق المسماة (ج)، والتي تشكل ما نسبته 65% من الأراضي الفلسطينية.
بدوره، أكد السفير الأردني على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين في شتى المجالات، مؤكداً على الموقف الأردني الثابت والداعم دوماً للفلسطينين وحقهم في إقامة دولتهم المستقلة بعاصمتها القدس الشريف، مشيدا بالتطور الهائل على المستوى المؤسساتي لدولة فلسطين.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تقديم كافة أشكال الدعم ومد يد العون من كلا الجانبين للوصول إلى دولة مستقلة بعاصمتها القدس الشريف.
هذا وتمنى الأعرج للسفير الجديد النجاح في مهمته في دولة فلسطين.