الأخــبــــــار
  1. العشرات يؤدون صلاة الجمعة في بلدة سلون تنديدا بهدم 4 متاجر
  2. تيسير خالد: جيسون غرينبلات يتعمد الجهل والغباء والكذب على المكشوف
  3. واشنطن ترسل مئات العسكريين للسعودية
  4. 900 حالة اعتقال بالقدس خلال النصف الأول من العام
  5. مصرع مواطن 55عاما واصابة ابنائه الاثنين اثر انقلاب جرار زراعي بترمسعيا
  6. الحرس الثوري يعلن إيقاف ناقلة نفط أجنبية في الخليج الأحد الماضي
  7. قناة اسرائيلية: وفد قطري يصل غزة اليوم والدفعة المالية نهاية الشهر
  8. الرئيس بري: الوضع بالنسبة للاجئين الفلسطينيين سيعود كما السابق
  9. الاحتلال يصيب شابا ويعتقل آخرين في مخيم الدهيشة
  10. الطقس: انخفاض ملموس على درجات الحرارة
  11. أصحاب مصانع بمستوطنات غلاف غزة يدرسون اغلاقها
  12. الأردن.. حريق يلتهم المسجد الحسيني التاريخي وسط عمان
  13. مستوطن يدهس شابا في القدس المحتلة
  14. الأمم المتحدة تدعو إلى وقف قرارات الهدم في صور باهر
  15. واشنطن تبدأ "معاقبة" تركيا
  16. أوغلو: قضية فلسطين لن تصبح رهينة أميركا وإسرائيل
  17. قافلة أميال من الابتسامات تغادر غزة
  18. اشتية: اليوم تم إعادة ولادة مقام النبي موسى
  19. التربية: نتائج الثانوية العامة ستعلن يوم غد الخميس الساعة الـ8 صباحا
  20. اقتحام بلدة سلوان لتنفيذ هدم 4 محلات تجارية

"بوليتكنك فلسطين" ووزارة العمل التركية تبحثان التعاون

نشر بتاريخ: 08/11/2018 ( آخر تحديث: 08/11/2018 الساعة: 14:53 )
الخليل- معا- بحثت جامعة بوليتكنك فلسطين ووزارة العمل التركية ووزارة العمل الفلسطينية آفاق التعاون المشترك، بهدف تفعيل التعاون المشترك وتبادل الخبرات بين المركز الوطني التركي المُختص بالسلامة والصحة المهنية، والمركز الوطني الفلسطيني للسلامة المهنية وحماية البيئة في جامعة بوليتكنك فلسطين.
جاء ذلك من أجل تعزيز دور المركز بمشاركة كل من مدير معهد السلامة والصحة المهنية في تركيا اورال توكجي، وخبير السلامة والصحة المهينة كاغان يوجيل عن الجانب التركي، والقائم بأعمال وكيل مساعد لشؤون المديريات أمين المطور، والمدير العام للتفتيش وحماية العمل علي الصاوي من وزارة العمل الفلسطينية، ومسؤول قطاع التنمية في مكتب تمثيل المنظمة لدى فلسطين الدكتور علي صافي، حيث استقبل الوفد كل من رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب، ونواب رئيس الجامعة، ومدير المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية.
ورحب مدير العلاقات العامة عبد الناصر دعنا بالحضور وبيّن دور الجامعة في الانخراط في خدمة المجتمع بالتعاون مع القطاعين العام والخاص وتسخير علاقات الجامعة الخارجية خدمةً لهذا الهدف.

وأشاد الخطيب، بالدور الذي تقوم به وزارة العمل الداعمة للمركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وأهميّة توثيق العلاقة مع كافة المؤسسات كجامعة تقنية تعنى في التفاعل والإنخراط مع كافة شرائح المجتمع، مبينا دور الحكومة التركية في دعم الشعب الفلسطيني في كافة المجالات المُختلفة. وأشاد بتعزيز دور المركز الوطني التركي للسلامة والصحة المهنية في نقل الخبرات وقصص النجاح التي يتمتع بها مع تعزيز دور التشبيك ما بين المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية والمركز الوطني التركي للسلامة والصحة المهنية في تبادل الخبرات والمعرفة المخُتصة في هذا المجال.
وشدد الخطيب على ضرورة توثيق العلاقة ما بين المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية وكافة الشركاء من اجل الإرتقاء في ثقافة السلامة ونشر الوعي في كافة المؤسسات الحكومية والخاصة.

وأضاف توكجي، أهميّة البحث في أمور السلامة والصحة المهنية، ودور الحكومة التركية في تعزيز أواصل التبادل الثقافي والمعرفي على مستوى الدولتين الشقيقتين، مؤكدا أهميّة تعميم التجربة الناجحة في أمور السلامة والصحة المهنية إلى أشقائنا في دولة فلسطين في القريب العاجل.

وأكّد الصافي على عمق العلاقة التاريخية التي تربط الشعبين الفلسطيني والتركي على كافة المستويات، مشيدا بالدور الذي تقوم به جامعة بوليتكنك فلسطين مع كافة القطاعات في دعم القطاع التعليمي وتركيزها على التعليم التقني التطبيقي كما أشاد بدور الجامعة في خدمة قطاعات المجتمع المُختلفة بما يخدم التطور والنمو الإقتصادي في فلسطين، الذي يلبي متطلبات التنمية المُستدامة، منوهاً إلى اهتمام منظمة التعاون الإسلامي من خلال أجهزتها المختلفة ومراكزها البحثية في التعاون في المجالات ذات الاهتمام المُشترك.

ونقل المطور تحيات وزير العمل مأمون أبو شهلا، دور وزارة العمل الفلسطينية في الاهتمام بواقع السلامة والصحة المهنية في فلسطين واهتمام الوزارة في سن القوانين والتشريعات التي من شأنها تعزيز دور المركز الوطني الفلسطيني للسلامة والصحة المهنية وأهميّة دور المركز والوزارة في الإرتقاء في ثقافة السلامة والصحة المهنية، مؤكدا على أهميّة التشبيك مع وزارة العمل التركية وبقية الوزارات في مُختلف المجالات.

وأكّد المجتمعون على ضرورة توثيق العلاقة ما بين المركز الوطني الفلسطيني ومثيله المركز الوطني التركي للخروج بمجموعة من التفاهمات المُشتركة والتبادل المعرفي والخبرات المُتخصصة في أمور السلامة والصحة المهنية، وتعزيز البحث العلمي في نفس المجال والعمل على نقل الخبرات ما بين الطرفين، ودراسة توقيع مُذكرة تفاهم مُشتركة قريباً لتوثيق العلاقة وتبادل الخبرات العملية والنظرية في أمور السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة.

وأضاف مدير المركز الوطني للسلامة والصحة المهنية المهندس نافذ الشعراوي، عرضاً حول أهداف وتطلعات المركز الوطني في نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في المجتمع، وأفاد بضرورة العمل وبشكل جماعي من اجل تفعيل واقع السلامة على مستوى المحلي والإقليمي والدولي.

وفي نهاية الزيارة قام الوفد بعمل جولة ميدانية في مختبرات المركز الوطني واطلع الوفد الضيف على التجهيزات المُتوفرة في المركز التي تخدم السوق المحلي في مجال السلامة والصحة المهنية، والتي تم تجهيزها من خلال منحة الاتحاد الأوروبي وبتنفيذ من مؤسسة التعاون الألماني GIZ ضمن برنامج دعم التعليم والتدريب المهني والتقني. وقد أبدى الوفد إعجابه الشديد بالمختبرات والتجهيزات المتوفرة في المركز.

وفي سياق مُتصل قام الوفد الضيف بزيارة خاصة إلى البلدة القديمة وأداء الصلاة في الحرم الإبراهيمي الشريف الذي يتعرض لمحاولات تهويد مُستمرة، وانتهاكات من قبل الإحتلال والتي شاهدها الوفد من خلال زيارتهم للبلدة القديمة.
Powered By: HTD Technologies
وكــــالـــــــــة مــــــــعــــــــــا الاخــبـــاريـــــــة
جميع الحقوق محفوظة © 2005-2018