السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية فلسطين للشطرنج تحرز فضية وبرونزية في بطولة العرب

نشر بتاريخ: 10/11/2018 ( آخر تحديث: 10/11/2018 الساعة: 17:42 )
جمعية فلسطين للشطرنج تحرز فضية وبرونزية في بطولة العرب
الخليل - معا - قدمت جمعية فلسطين أداءً متميزاً في بطولة العرب للفئات العمرية التي نظمت في تونس الأسبوع الماضي، فقد أحرز لاعبوها نتائج متميزة ارتقت بمستوى الشطرنج الفلسطيني إلى مستوى المنافسة والتتويج، حيث فازت اللاعبة وجد النتشة بفضية فئة 20 سنة إناث وحصلت على لقب (Woman (WFM، كما وفاز اللاعب محمد سدر ببرونزية فئة 10 سنوات ذكور، فيما حصل باقي اللاعبين على مراكز متقدمة، فحصل اللاعب يزن أبو خلف على 5 نقاط من أصل 9 في فئة 14 سنة ذكور.
وحصل اللاعب أسيد التميمي على 4.5 نقطة من أصل 9 في فئة 8 سنوات ذكور، وحصل كلاً من اللاعب عمر الجعبري في فئة 12 سنة ذكور واللاعبة سمر النتشة في فئة 14 سنة إناث على 4 نقاط من أصل 9.
وتعتبر هذه النتائج هي الأفضل في تاريخ الشطرنج الفلسطيني، إضافةً إلى الميدالية الذهبية التي كان قد أحرزها لاعب الجمعية محمد سدر في النسخة الماضية من هذه البطولة في فئة 8 سنوات ذكور.
وتأتي هذه النتائج المتميزة ثمرةً لخطة الجمعية التي تهتم باكتشاف المواهب الفلسطينية وتنميتها والارتقاء بها، باتباع أساليب تدريب دولية عالية المستوى يقدمها المدربين الدوليين الأستاذ حسام التكروري والأستاذ محمد القواسمي، اللذان يعود لهما الفضل في الارتقاء بمستوى الشطرنج الفلسطيني وتحقيق هذه النتائج المتميزة لأول مرة في فلسطين، والتي إن دلت فإنما تدل على أنهما المدربين الأفضل والأكفأ في فلسطين.
يذكر أن مشاركة هؤلاء اللاعبين واللاعبات في بطولة العرب كانت نتيجةً لفوزهم في بطولة فلسطين للفئات العمرية التي نظمتها الجمعية تحت اشراف الاتحاد الفلسطيني في شهر آب الماضي.
وشكرت جمعية فلسطين المدرب الدولي حسام التكروري الذي رافق الفريق كمدرب في بطولة العرب، والذي كان له الدور الكبير في تجهيز اللاعبين وتحضيرهم فنياً ونفسياً قبل كل مباراة.